وصف بـ“العملاق“.. سيدة تلد طفلًا بوزن 6.5 كغم (صور)‎‎

وصف بـ“العملاق“.. سيدة تلد طفلًا بوزن 6.5 كغم (صور)‎‎

المصدر: شروق محمد - إرم نيوز

أصيبت امرأة نيوزلندية بصدمة عند ولادتها لطفل عملاق يزن 6.5 كغم، أي بحجم طفلين من المواليد الطبيعية.

وذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، أن نيكولينا نيوكومب، البالغة من العُمر 33 سنة قالت: ”أثناء الحمل قال لي كثير من الناس هل أنت حامل في توأم؟، لكنني في الحقيقة كان لدي طفل بحجم طفلين“.

فاجأ ابنها المولود، توبياس نيوكومب، الممرضات والموظفين في مستشفى وايكاتو في هاميلتون، نيوزيلندا؛ لأنه كان يزن ما يعادل طفلًا يبلغ من العمر 11 أسبوعًا.

وقالت أنيكا ريد، ممرضة نيكولينا، لصحيفة ويكاتو تايمز: ”هذا الطفل هو هرقل.. لا أعتقد أنني سأقابل طفلًا آخر بحجمه في مسيرتي المهنية.. هذا لا يصدق“.

وتابعت أنيكا: ”من غير المعتاد أن يزن المواليد الجدد هذا الحجم، ناهيك عن الولادة الطبيعية“.

ومع ذلك، قالت إنه ”لا توجد علامات على أن نيكولينا كانت تحمل طفلًا أكبر من ذلك بكثير؛ لأنها لم تكن أبدًا ضخمة“.

كما أن شقيق توبياس الأكبر، سيج، البالغ من العمر 14 عامًا، كان أخف وزنًا عند الولادة، وكان وزنه حوالي 4 كيلو غرامات.

وقالت أنيكا ”لو كان حجم الصبي معروفًا قبل ولادته لكان هناك الكثير من الضغط“، مضيفة أنه ربما كان ”نعمة“ أن أحدًا لم يعرف حجمه الكبير.

وقالت نيكولينا إنها أثناء الولادة حصلت على أشياء كثيرة، وتم إعطاؤها عقار ريميفنتانيل، وهو دواء قصير المفعول، لكنه قوي يخفف الألم.

ولم تكن ولادته يوم الأربعاء الماضي خالية من الدراما؛ لأنه بعد أن تأخرت الولادة عن موعدها لمدة أسبوعين، أصبح كتفه عالقًا في حوض أمه.

وأوضحت نيكولينا: ”لقد خرج رأسه أولًا وفور أن رأت ممرضة التوليد ذلك، ضغطت على زر الطوارئ، وجاء الأطباء وساعدوا في إخراجه“.

ونظرًا لحجمه المفاجئ، كان أول اتصال لنيكولينا بعد مغادرة المستشفى، هو لأقرب المتاجر، حيث لم يتم تجهيز أي ملابس تتماشى مع حجمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة