تونس.. دعوى قضائية تتسبب بمنع بث مسلسل "علي شورّب" وسط جدل واسع
تونس.. دعوى قضائية تتسبب بمنع بث مسلسل "علي شورّب" وسط جدل واسعتونس.. دعوى قضائية تتسبب بمنع بث مسلسل "علي شورّب" وسط جدل واسع

تونس.. دعوى قضائية تتسبب بمنع بث مسلسل "علي شورّب" وسط جدل واسع

فوجئ التونسيون بعدم بث أولى حلقات الجزء الثاني من مسلسل مُثير للجدل، يتعلق بقصة أخطر مجرم في تاريخ تونس يطلق عليه لقب "علي شورّب"، وذلك بسبب رفع قضايا تطالب بعدم بثه.

وبررت القناة التلفزيونية التونسية عدم بث أولى حلقات المسلسل، المقتبس من قصة واقعية، بأنها "لم تنهِ بعد تصوير جميع حلقاته"، قبل أن يتضح أن دعوى قضائية حالت دون بثه.

وأكد كاتب سيناريو الجزء الأول من مسلسل علي شورب رياض النفوسي، أنه "تم تشويه عمله والاستيلاء عليه"، مشيرًا إلى أنه قدم قضايا عدلية لمنع تصويره وعدم بثّه.

وأضاف في تصريح إعلامي أنه وقع مؤخرًا اتفاقًا مع "قناة التاسعة" لكتابة الجزء الثاني من المسلسل، لكن تم التحايل عليه فيما بعد، وتم استبداله بالمخرج الحالي للمسلسل، الذي كتب النص وأخرج المسلسل.

وتابع النفوسي أنه "قام بالتركيز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في كتابة الجزء الثاني، لكن المخرج وإدارة القناة تجاهلاه وواصلا عملية التصوير دون استشارته".

وأثار مسلسل "علي شورّب" عند بث جزئه الأول في العام الماضي جدلًا حادًا في تونس، خاصة بسبب مشاهد العنف التي تضمنها.

يذكر أن سيناريو المسلسل مقتبس من قصة حقيقية لشخص يدعى علي بن البشير ويُلقّب بـ"علي شورّب"، وهو أخطر مجرم عرفته تونس خلال القرن الماضي.

وعُرف "علي شورّب" بالإجرام، في فترة الاحتلال الفرنسي لتونس، إضافة إلى علاقته الخاصة بوالدته، حيث كان لا يخاف سواها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com