فيديو لعربيان يسيئان لتمثال أتاتورك يثير غضبًا في تركيا
فيديو لعربيان يسيئان لتمثال أتاتورك يثير غضبًا في تركيافيديو لعربيان يسيئان لتمثال أتاتورك يثير غضبًا في تركيا

فيديو لعربيان يسيئان لتمثال أتاتورك يثير غضبًا في تركيا

تداول ناشطون أتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر شابين عربيين يسيئان لتمثال مؤسس الجمهورية التركية الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، وسط تعليقات غاضبة لمواطنين طالبوا بالقبض عليهما ومحاسبتهما.

ويظهر في الفيديو المتداول، شابين يتحدثان العربية بلكنة مصرية، فيما يبدو أحدهما يشتم التمثال والآخر يقوم بصفعه.

ويقول مدونون أتراك، إن التمثال منصوب في منطقة الفاتح الشهيرة بوسط اسطنبول، حيث يتواجد العرب بكثرة هناك كمقيمين وسياح وتجار ولاجئين.

وأثار تصرف الشابين غضب المدونين الأتراك بمواقع التواصل الاجتماعي، فيما أدان مدونون عرب مقيمون في تركيا تصرف الشابين وطالبوا بعدم تعميم الانتقادات لتطال كل العرب.

وفيما لم يرد أي تعليق رسمي على الحادثة، إلا أن السلطات التركية لا تتسامح مع هكذا تصرفات، ولم يتسن لـ"إرم نيوز" التثبت من صحة الفيديو ولا تاريخ تصويره.

والحادثة الأخيرة، ليست الأولى التي يتم فيها الاعتداء على أحد تماثيل أتاتورك المنتشرة بكثرة في عموم البلاد، كالمدارس والحدائق العامة والساحات والمؤسسات الرسمية، لكنها الحادثة الأولى التي يتورط فيها عرب.

ويمثل أتاتورك رمزاً للجمهورية التركية التي ورثت بقايا الدولة العثمانية واسعة الحدود، لكن الموروث العلماني الذي خلفه في البلاد، محل خلاف بين أتراك متمسكين بنهج علماني لتركيا من جهة، وأتراك ذوي توجه إسلامي لا يروق لهم كل ذلك الموروث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com