بطلا واقعة ”فتاة الجموم“ بالسعودية يهددانها بعد براءتهما – إرم نيوز‬‎

بطلا واقعة ”فتاة الجموم“ بالسعودية يهددانها بعد براءتهما

بطلا واقعة ”فتاة الجموم“ بالسعودية يهددانها بعد براءتهما

المصدر: إرم نيوز

لوح الشابان اللذان اتهمتهما سلمى الشريف ”فتاة الجموم“ بحرق سيارتها في منطقة مكة المكرمة بالسعودية، برفع ثلاث قضايا ضدها في حال عدم تقديمها اعتذارًا رسميًّا، نتيجة ما تعرضا له على خلفية قضية اتهامهما بحرق سيارتها.

جاء ذلك بعد براءة المتهمين من إحراق سيارة سلمى الشريف بحكم ابتدائي من المحكمة الجزائية في مكة، وفق ما ذكرت صحيفة ”مكة“ المحلية.

وقال وكيل المتهمين المحامي أمين بن سعود، إن المدعية شهَّرت بالمتهمَين سابقًا، وبصفتي محاميًا عنهما فإن هناك محاولاتٍ لإقناع موكليْ بالصفح عنها في مطالبتهما بمعاقبتها بنص المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، مبيّنًا أنهما سيعفوان عنها في حال قدمت اعتذارًا لهما، نتيجة ما تعرضا له من تشويه للسمعة والأضرار النفسية والاجتماعية التي سببتها لهما.

وكانت قضية سلمى البركاتي، أثارت جدلًا واسعًا بين ناشطين، بعد نشرها مقطع فيديو يوثق احتراق سيارتها على يد اثنين من سكان الحي؛ لرفضهما قيادة المرأة للسيارة.

وأوضحت البركاتي، البالغة من العمر 32 عامًا، أن قصَّتها بدأت عندما اشترت سيارة من ابنة خالتها بقيمة 13 ألف ريال (ما يعادل 3.000 دولار) قبل عدة أشهر، مضيفة أن أبناء قريتها عندما علموا بشرائها سيارة بدأوا بمضايقتها، ليقوموا لاحقًا بإحراقها.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الفاعلين لاحقًا، إذ اعترفا بفعلتهما، فيما أهدى نائب رئيس المجلس البلدي في مكة، فهد الروقي، البركاتي سيارة جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com