الأمن الأردني يوقف 6 أشخاص ”أساءوا“ لضحايا ”سيول البحر الميت“

الأمن الأردني يوقف 6 أشخاص ”أساءوا“ لضحايا ”سيول البحر الميت“

المصدر: حمزة أبورمان - إرم نيوز

أحالت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة للأمن العام الأردني، يوم الأحد، 6 أشخاص للمدعي العام؛ لنشرهم منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أساءت لضحايا حادثة البحر الميت وذويهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن ”وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي، وبناء على التكليف الموجه من المدعي العام بتتبع كافة الأشخاص الذين يقومون بنشر خطابات ومنشورات تبث الكراهية وتسيء لضحايا حادثة البحر الميت وذويهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تمكنت من تحديد هوية عدد منهم بعد رصد ما نشروه وجرى إلقاء القبض على 6 منهم“.

وأضاف السرطاوي، أنه ”جرى تحويل الأشخاص الستة إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حيث قرر توقيف شخصين منهم بتهمة نشر أخبار مختلقة تنطوي على ذم وقدح وتحقير، فيما أسند للباقين تهمة جنحة نقل أخبار مختلقة خلافًا لأحكام المادة 75 من قانون العقوبات وجنحة الإذاعة عن تحقيق سري خلافًا لأحكام المادة 75 من قانون انتهاك حرمة المحاكم“.

وأشار إلى أنه ”جرى التعميم عن شخصين آخرين ما زال البحث جاريًا عنهما“.

وشيّع أهالي محافظة جرش شمالي العاصمة الأردنية عمّان، يوم الأحد، جثمان الطالبة هند العزة، آخر ضحايا فاجعة البحر الميت، والتي أسفرت عن وفاة 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين، خلال رحلة مدرسية الخميس الماضي.

وفي السياق، أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب عن إغلاق المكتب المنظم للرحلة المتعلقة بحادثة البحر الميت، وإحالة المعنيين إلى المدعي العام.

وأضافت عناب خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية ظهر الأحد، أن ”الرحلات المدرسية لا تتم عادة بالتشاور مع وزارة السياحة، بل تأتي بشكل كامل من وزارة التربية والتعليم، وهناك تعليمات في وزارة التربية تحكم هذا النوع من الرحلات“.

وشهد الأردن، الخميس، تساقطًا غزيرًا ومفاجئًا للأمطار، مما أدى إلى تشكل السيول في مناطق عدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com