الأردن.. تشييع جنازة آخر ضحايا فاجعة البحر الميت بعد خطأ التسليم (صور) – إرم نيوز‬‎

الأردن.. تشييع جنازة آخر ضحايا فاجعة البحر الميت بعد خطأ التسليم (صور)

الأردن.. تشييع جنازة آخر ضحايا فاجعة البحر الميت بعد خطأ التسليم (صور)

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

شيع أهالي محافظة جرش شمالي العاصمة الأردنية عمّان، بعد صلاة ظهر اليوم الأحد، في مقبرة المدينة، جثمان الطالبة هند العزة، آخر ضحايا فاجعة البحر الميت، والتي أسفرت عن وفاة 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين، خلال رحلة مدرسية الخميس الماضي.

وكان ذوو الطالبة هند العزة قد تسلموا جثة أخرى غير جثتها، قبل أن يتبين أن جثة هند بقيت في مستشفى البشير، وأن الجثة التي كانوا تسلموها تعود للطالبة في الصف التاسع سارة أبو سيدو، بحسب ما أثبتت فحوصات الـDNA.

يذكر أن هند توفيت غرقًا هي وشقيقتها التوأم ريم في الحادثة نفسها، وتسكن أسرتها في العاصمة عمّان، إلا أن دفنها تم بمقبرة العائلة في جرش.

وشارك في تشييع جثمان هند العزة، عائلة الطفلة سارة أبو سيدو، والتي سلم جثمانها لآل العزة عن طريق الخطأ.

واتفقت العائلتان، أمس السبت، على عدم نبش قبر ابنتهم سارة، والإبقاء عليها مدفونة في محافظة جرش.

وقال والد الطفلة سارة، الدكتور عدنان أبو سيدو: إن ”ابنته مدفونة إلى جانب أخواتها هند وريم العزة، وأن الثلاث بنات للعائلتين“.

من جهته، قال والد هند العزة خلال زيارته وأقاربه بيت عزاء أبو سيدو: إن ”شبهًا كبيرًا بين الفتاتين هند وسارة قاد إلى الخطأ الذي وقع، معتذرًا من آل أبو سيدو، ومبديًا جاهزيته لأي قرار يتخذونه.

وكانت تحاليل الحمض النووي كشفت عن وجود خطأ في تسليم الجثث من قبل المركز الوطني الأردني للطب الشرعي، بعد أن تعرف العزة على جثمانين على أنهما يعودان لابنتيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com