مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك
مواعيد صلاة عيد الأضحى المباركمواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك

مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك

يستعد المسلمون لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك الثلاثاء تزامنًا مع قيام حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة برمي الجمرات بعد الانتهاء من أداء ركن الحج الأعظم "الوقوف بعرفات".

وتختلف مواعيد أداء صلاة العيد تبعًا لاختلاف الأوقات بين الدول والأقاليم وحتى بين مدن الدولة الواحدة تبعاً لاختلاف مواعيد صلاة الفجر وشروق الشمس.

السعودية

ومن المقرر أن  تقام صلاة العيد في العاصمة السعودية الرياض، في تمام الساعة الـ 5:44 صباحاً وفق التقويم المحلي، كما ستقام صلاة العيد في مكة المكرمة الساعة  الـ6:15 صباحاً وفي مدينة جدة الساعة 6:18، فيما ستقام صلاة العيد في المدينة المنورة في تمام الساعة 6:13 صباح الثلاثاء، وفي مدينة الدمام الساعة 5:29، وبريدة الساعة 5:54، وحائل 6:01، وتبوك 6:21، والباحة 6:10، وجازان 6:09، ونجران 6:02، والطائف 6:13، والأحساء 5:32، وحفر الباطن 5:43 صباحاً.

الإمارات

وستقيم العاصمة أبوظبي صلاة العيد في تمام الساعة 6:14 صباحاً، في حين ستقيم إمارة دبي صلاة العيد في 9 جوامع ومصليات في تمام الساعة الـ 6:09 صباحاً، وكذلك إمارتي الشارقة وعجمان في ذات الوقت، فيما ستقيم إمارة أم القيوين الصلاة في الساعة 6:07، وإمارة رأس الخيمة في الساعة 6:06، وإمارة الفجيرة في تمام الساعة 6:05 صباحاً، وستقام صلاة العيد في منطقتي العين والظفرة الساعة 6:09 والساعة 6:19 صباحاً على الترتيب.

الكويت

وخصصت الكويت 16 مركزاً وساحة لتقام صلاة العيد فيها إضافة إلى الجوامع المنتشرة في المحافظات الـ6 للدولة الخليجية، ومن المقرر أن تقام صلاة العيد الساعة الـ 6.14 صباحاً.

البحرين

وفي البحرين أعلنت مديرية الأوقاف السنية أن صلاة العيد ستقام في جميع جوامع المملكة في تمام الساعة الـ 5:40 صباحاً.

سلطنة عمان

وستقيم ولاية صلالة صلاة العيد الساعة 6:23 فيما ستقيم ولاية بوشر صلاة العيد الساعة 5:59 صباحاً.

قطر

ووفق حساب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية على تويتر، فإن صلاة عيد الأضحى ستقام في مساجد الإمارة الساعة 5:25 صباحاً.

اليمن

وفي عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، ستقام صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

مصر

ووفق المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، فإنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في القاهرة والجيزة الساعة الـ 5.51 صباحاً، في حين ستقام في الإسكندرية الساعة الـ 5.54، وفي بورسعيد الساعة الـ 5.45 صباح الثلاثاء.

سوريا

ومن المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في مساجد العاصمة السورية دمشق، الساعة 7:04 صباحاً، وفي مدينة حماة وسط سوريا الساعة 6:30 صباحاً.

لبنان

وفي العاصمة اللبنانية بيروت، ستقام صلاة العيد في تمام الساعة الـ7 صباحاً، فيما ستقام في طرابلس الساعة 6:46 صباحاً.

العراق

وسيقيم الوقف السني في العاصمة العراقية بغداد، صلاة عيد الأضحى الساعة 5:45 صباح يوم الثلاثاء، فيما أعلن الوقف الشيعي أن الأربعاء هو أول أيام عيد الأضحى، وستقام صلاة العيد في مساجد الوقف بعد الساعة الـ 6 صباحاً.

فلسطين

وعادة تقام صلاة عيد الأضحى في جميع الأراضي الفلسطينية الساعة 6:40 صباحاً.

الأردن

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية عن إقامة صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة الـ6.30 صباحاً في 310 مصليات إضافة إلى الجوامع المنتشرة في المملكة.

السودان

وتعتزم السودان إقامة صلاة العيد في مساجد العاصمة الخرطوم الساعة 7:06 صباحاً وفق التوقيت المحلي.

دول المغرب العربي

وستقام صلاة عيد الأضحى في تونس العاصمة في تمام الساعة 6:51 صباحاً وفق التوقيت المحلي، فيما ستقام الصلاة في ليبيا الساعة 7:36 صباحاً، وفي الجزائر العاصمة الساعة 7.20 صباحاً، وفي العاصمة الموريتانية نواكشوط ستقام صلاة العيد في الساعة التاسعة صباحاً وفق توقيت غرينتش المطابق للتوقيت المحلي في موريتانيا.

وعلى خلاف الدول العربية، فإن أول أيام عيد الأضحى في المملكة المغربية سيكون يوم الأربعاء، وستقام صلاة العيد في مساجد العاصمة الرباط ومدينة الدار البيضاء، بين الساعة السابعة والثامنة صباحاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com