مجتمع

حساب المواطن السعودي يودع دفعة جديدة للمستفيدين
تاريخ النشر: 11 يوليو 2018 14:33 GMT
تاريخ التحديث: 11 يوليو 2018 14:33 GMT

حساب المواطن السعودي يودع دفعة جديدة للمستفيدين

حُدّد يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن برنامج ”حساب المواطن“ الحكومي في السعودية اليوم الأربعاء، أنه أودع يوم أمس 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو الجاري، و27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وأوضح ذلك مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، مشيرًا إلى أن دفعة شهر يوليو، شملت 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.3 مليون تابع لأرباب الأسر بإجمالي 11.9 مليون مستفيد، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية ”واس“ .

وبيَّن مدير البرنامج، أن 912 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، وقد تخطت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من ”حساب المواطن“ في الدفعات الثمان، حاجز الـ18 مليار ريال، لافتًا إلى أن الدفعة التاسعة لشهر أغسطس من قيمة الدعم، سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يوليو الجاري.

وأتاحت إدارة البرنامج، التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية الخاصة بالحساب، كما أكدت أنها حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين، وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في ”حساب المواطن“ قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، إذ سيكون الإيداع في تلك الحالتين إمّا ”الخميس“ في حال صادف الاستحقاق يوم الجمعة، وإمّا ”الأحد“ في حال صادف الاستحقاق يوم السبت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك