السعودية تصرف معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبيل عيد الفطر

السعودية تصرف معونة لمستفيدي الضمان الاجتماعي قبيل عيد الفطر

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أعلنت وزارة العمل والتنمية والاجتماعية في السعودية، اليوم الأربعاء، عن صدور توجيه من ملك البلاد، سلمان بن عبدالعزيز، بصرف معونة مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بلغت في مجموعها 1.7 مليار ريال (453 مليون دولار).

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، إن المعونة تستهدف توفير احتياجات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي اللازمة لعيد الفطر المبارك الذي يحل بعد أيام.

ولم يكشف الوزير الراجحي عن قيمة المعونة التي يصدر توجيه ملكي بصرفها في شهر رمضان من كل عام، لكنها تتراوح في العادة بين ألف ريال للمستفيد المباشر، و500 ريال لكل شخص من التابعين له.

ويستفيد من الضمان الاجتماعي في السعودية، نحو 2.5 مليون شخص يتلقون معونات شهرية توضع في حساباتهم البنكية.

وأنشأت السعودية برنامج الضمان الاجتماعي قبل نحو ستة عقود لتنظيم مساعدة الفئات الفقيرة المحتاجة من الأسر والأفراد ورعايتهم، ويقدم البرنامج الحكومي معونات شهرية ثابتة وأخرى موسمية.

ويستحق المعاش الضماني كل من الأرامل، والأيتام، والمعاقات، والمطلقات، وأسر السجناء وأسر مدمني المخدرات، والأسر المهجورة والمتغيب عنها زوجها، والسعودية أرملة الأجنبي، والمرأة التي لم يسبق لها الزواج، ومن بلغ سن الشيخوخة من الرجال، والعاجز عن العمل بشكل دائم والعاجز عن العمل بشكل مؤقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع