هذه الدولة أفردت لمرضى ”الزهايمر“ قرية خاصة.. تعرف على ميزاتها (فيديو)

هذه الدولة أفردت لمرضى ”الزهايمر“ قرية خاصة.. تعرف على ميزاتها (فيديو)

المصدر: دعاء عبدالمنعم - إرم نيوز

تعمل فرنسا على بناء قرية مصممة خصيصًا للسماح للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر، بالاستمرار في عيش حياة طبيعية خارج دار رعاية المسنين.

وسيتم بناء القرية الجديدة في مدينة ”داكس“ جنوب غرب فرنسا بالقرب من الحدود مع إسبانيا، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وسيكون لدى الأشخاص الذين يعيشون في القرية، الذين سيطلق عليهم اسم المقيمين بدلًا من المرضى، سوبرماركت خاص بهم، ومركز صحي، ومصفف شعر، وصالة ألعاب رياضية، ومكتبة ومزرعة.

وستتم إحاطة القرية بسور، لكنهم سيكونوا قادرين على التجول بحرية داخل أسوارها، ويرتدي موظفو التمريض ملابس مدنية، وسيحصل المقيمون على أدوية أقل، في حين سيساعد المتطوعون في إدارة القرية.

ويأمل مطورو القرية التي تبلغ تكلفتها 29 مليون يورو، أن تسمح للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر والخرف، بأن يعيشوا حياة أكثر نشاطًا وسعادة.

وسيعيش المقيمون في القرية الجديدة في منازل مشتركة، ولن يعيش بها إلا من يعانون من مرض الزهايمر، الذي يسبب معظم حالات الخرف.

وستتخذ القرية شكل المدن في القرون الوسطى، بحيث تتناسب مع المنطقة، وستصمم لمساعدة الناس على المشي وإحساس الاتجاه، وستكون كبيرة بما يكفي لاستيعاب 120 ساكنًا، بالإضافة إلى 100 موظف رعاية و 120 متطوعًا.

وستقوم الحكومة بتمويل غالبية القرية، التي تم تصميمها بالتفصيل من قبل شركة NORD Architects الدنماركية.

   

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com