”تعليم محايل“ تكشف ملابسات صورة نقل سعوديات للمدارس بـ“شاص“ – إرم نيوز‬‎

”تعليم محايل“ تكشف ملابسات صورة نقل سعوديات للمدارس بـ“شاص“

”تعليم محايل“ تكشف ملابسات صورة نقل سعوديات للمدارس بـ“شاص“

المصدر: فريق التحرير

شككت إدارة تعليم محايل عسير في المملكة العربية السعودية، في صحة الصورة المتداولة بشأن طالبات ظهرن وهن ينقلن على سيارة ”شاص“ إلى المدرسة.

ونقلت صحيفة ”سبق“ المحلية، عن بيان صحفي صادر عن ”تعليم محايل“ تحت عنوان ”نقل طالبات في سيارة مكشوفة“، أن ”تعليم محايل لا تعلم شيئًا عن صحة الصورة المتداولة، وهل الطالبات اللاتي ظهرن في الصورة من المشمولات بالنقل أم لا؟ علمًا بأنه لم يصلنا أي شكوى من أي من أولياء أمور الطالبات حتى اللحظة“.

وأضاف البيان: ”فيما يخص الباص فقد تم إيقافه من قِبل الشركة المتعهدة لعمل الصيانة الطارئة، وفي حالة تعذر الصيانة فالشركة ملزمة بتوفير البديل، وفيما يتعلق بالفترة التي لم يتم نقل الطالبات فيها فقد تم تثبيتها في (برنامج نور) من قِبل قائدة المدرسة وسوف يتم الحسم على الشركة من قِبل الجهة المختصة“.

اقرأ أيضا: صورة صادمة تكشف كيف جرى نقل السعوديات للمدارس في عسير

وتابع ”حول نقل الطالبات عبر مركبة غير مطابقة للمواصفات فهذا التصرف فردي من قِبل بعض أولياء الأمور ولا علاقة للشركة بذلك، حيث أن الشركة ملزمة بالتعاقد مع وسائل نقل تتوافر بها اشتراطات الأمن والسلامة، وإدارة التعليم بدورها وجهت في وقتٍ سابق تعميمًا إلى جميع المدارس يتضمن رقمًا مجانيًا لاستقبال البلاغات في حال تعطل وسيلة النقل أو أي قصور من قِبل الشركة الناقلة أو السائق“.

وكشفت ”تعليم محايل“، أنه تم التواصل مع الشركة المعنية والتزمت بتوفير البديل، وسيباشر عمله بدءًا من يوم الأحد.

يذكر أن صورة تناقلها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تسببت بجدل كبير، بعد أن أظهرت طالبات مدرسة ”ابتدائية آل مجامد“ و“متوسطة وثانوية آل مجامد“ وهن ينقلن بسيارة ”شاص“ من قبل أولياء أمورهن بعد تعطل حافلة المدرسة الخاصة بهن، حيث اتهم ناشطون الشركة المتعهدة لنقل الطالبات بالإهمال، مطالبينها بـ“توفير بديل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com