صورة صادمة تكشف كيف جرى نقل السعوديات للمدارس في عسير – إرم نيوز‬‎

صورة صادمة تكشف كيف جرى نقل السعوديات للمدارس في عسير

صورة صادمة تكشف كيف جرى نقل السعوديات للمدارس في عسير

المصدر: فريق التحرير

أثارت صورة لطالبات سعوديات يقفن على ظهر ”مركبة نقل“ أثناء توصيلهن إلى مدراسهن في مدينة عسير، جنوب غرب المملكة، جدلاً شعبيًا واسعًا.

وتظهر الصورة، التي تداولها ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، عددًامن الطالبات يقفن في الصندوق الخلفي لمركبة نقل من طراز ”هايلوكس“، للوصول إلى مدارسهن في محافظة المجاردة التابعة لتعليم محايل عسير، وفق صحيفة ”سبق“ السعودية.

وكانت إحدى حافلات الشركة المتعهدة بنقل الطالبات في المنطقة تعطلت منذ نحو أسبوعين، ما حدا بأولياء أمور قرابة 60 طالبة في مدرستيْ ”ابتدائية آل مجامد“، و“متوسطة وثانوية آل مجامد“ إلى توصيلهن بوسائل النقل الخاصة والعمومية المتاحة، نتيجة عدم توفير الشركة لبديل أو صيانة الحافلة المتعطلة.

وانتقد مواطنون سعوديون الشركة المتعهدة بنقل الطالبات، متسائلين: ”هل عجزت عن إيجاد البديل أو إصلاح الخلل، أم أنها أَمِنت العقوبة؟“.

اقرأ أيضا: “تعليم محايل” تكشف ملابسات صورة نقل سعوديات للمدارس بـ”شاص”

وطالب المواطنون إدارة تعليم محايل، التي تقع مدارس الطالبات ضمن اختصاصها، بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة يضمن للطالبات وصولهن بأمان ويحفظ كرامتهن، محذرين من أن استمرار هذا الوضع قد يعرض الطالبات إلى أخطار الطريق وحرارة الشمس والغبار، خصوصًا وأن بعض الطرق غير معبدة.

بدوره، نفى مدير تعليم محايل عسير، منصور آل شريم، علمه بتعطل حافلة الطالبات، مستنكرًا عدم قيام إدارة المدرسة أو مكتب تعليم محايل بإبلاغه عن هذا الأمر.

وقال آل شريم: ”لم يبلغني أحد بهذا الخلل، لا مديرة المدرسة ولا مكتب تعليم المجاردة“، مضيفاً: ”يفترض بهم إبلاغي أولاً بأول؛ سواءً كان هذا الأمر أو غيره؛ فوسائل التواصل سريعة وعناوين تواصلي معلومة لهم؛ سواءً للمدرسة أو مكتب المجاردة؛ حتى هاتفي الخاص مفتوح للجميع“.

وتعهد آل شريم بالتحقيق في الموضوع وحله على وجه السرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com