اتهام ناشطة حقوقية بالتطاول على ”السيسي“ – إرم نيوز‬‎

اتهام ناشطة حقوقية بالتطاول على ”السيسي“

اتهام ناشطة حقوقية بالتطاول على ”السيسي“

المصدر: أحمد أبوفدان - إرم نيوز

تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد ناشطة حقوقية لاتهامها بالتطاول على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وقال المحامي سمير صبري، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، اتهم خلاله الناشطة الحقوقية منى أحمد سيف الإسلام عبدالفتاح، شقيقة الناشط الحقوقي علاء عبدالفتاح، بإهانة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عمد خلال تغريدة كتبتها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وذكر صبري في بلاغه أن المدعوة كتبت: ”ربنا يطمن قلب كل من له حبيب في إيد أمن الدولة ويحرق قلب السيسي“ بحسب قولها، مضيفًا: ”هذه ليست المرة الأولى لها فهي دائمة الخروج بالعديد من التصريحات التي تهاجم فيها رئيس الدولة ومؤسساتها، محاولة زعزعة استقرار البلاد وهو ما يخالف الدستور والقانون الذي يجرم الإساءة لرموز الدولة ومؤسساتها“.

وطلب صبري إحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة وقدم المستندات الدالة على بلاغه.

ويأتي البلاغ بالتزامن مع مشروع قانون ”إهانة الرموز والمؤسسات والشخصيات التاريخية“ الذي يناقشه مجلس النواب حاليًا ويقضي بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وفي حالة العودة إلى نفس الجرم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 وغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com