تتعلق باعتداءات جنسية.. محامي الصحفي بوعشرين يكشف معطيات مثيرة عن موكله

تتعلق باعتداءات جنسية.. محامي الصحفي بوعشرين يكشف معطيات مثيرة عن موكله

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

تصاعدت وتيرة التطورات المرتبطة بسجن الصحفي المغربي توفيق بوعشرين، مدير تحرير صحيفة ”أخبار اليوم“ وموقع ”اليوم 24″، بعدما أحالته ”الفرقة الوطنية للشرطة القضائية“، اليوم الإثنين، إلى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء.

وجرى إخضاع بوعشرين في وقت سابق لتدابير الحراسة المشددة، منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك على خلفية شكاوى تتعلق باعتداءات جنسية.

وأكد محمد زيان، محامي توفيق بوعشرين، في تصريحات صحفية، أن النيابة العامة وفي إطار التحقيقات الأولية، استبعدت 80% من الشكاوى التي قدمت ضد موكله، في حين أن عدد الشكاوى التي قدمت ضده بلغت 30 شكوى.

ونفى المحامي زيان، ما يثار من معلومات تتحدث عن وجود فيديوهات ساخنة لمدير تحرير صحيفة ”أخبار اليوم“، قائلًا: إنه ”يوجد شريط فيديو واحد يبدو فيه موكلي بوعشرين عاريًا“، موضحًا أن الأخير أوضح للمحققين أن الشريط المصور مرتبط بفترة وجوده بالمستشفى أثناء خضوعه للعلاج، وهي الفترة التي كان يسمح له فيها بنزع ثيابه“.

ولم يؤكد زيان أن القضية لها علاقة بالتحرش الجنسي؛ لأن النيابة العامة رفضت بحسب تصريحه 80 % من الشكاوى التي قدمت ضد بوعشرين.

واستطرد المتحدث، أن ”قضية التحرش الجنسي مشكوك فيها“، معربًا عن اعتقاده بأن القضية أكبر من مجرد اعتداءات جنسية.

واعتقل الكاتب والناشر المغربي توفيق بوعشرين، يوم الجمعة الماضي، أثناء مداهمة نفذها نحو 20 شرطيًا بزي مدني لمقر الصحيفة التي يديرها في مدينة الدار البيضاء.

واستدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس الأحد، حنان بكور، رئيسة تحرير موقع ”اليوم 24″، التابع لمجموعة ”أخبار اليوم“، وذلك بعد يومين من اعتقال مدير المجموعة، توفيق بوعشرين.

كما استدعت مرية مكريم، مديرة نشر موقع ”فبراير.كوم“ على خلفية القضية ذاتها.

وتأتي هذه الاستدعاءات غداة إصدار النيابة العامة بلاغًا، أعلنت فيه أن بوعشرين معتقل بسبب ”شكاوى تتعلّق باعتداءات جنسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة