بتهمة التورط في اعتداءات جنسية.. تمديد احتجاز مدير نشر صحيفة ”أخبار اليوم“ المغربية

بتهمة التورط في اعتداءات جنسية.. تمديد احتجاز مدير نشر صحيفة ”أخبار اليوم“ المغربية

المصدر: عبد اللطيف الصلحي – إرم نيوز

قرَّر القضاء المغربي، مساء يوم الأحد، تمديد الحراسة النظرية بحق توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية ”أخبار اليوم“ وموقع ”اليوم24″، لمدة 24 ساعة إضافية، على خلفية قضايا تتعلق باعتداءات جنسية.

وجاء في بيان للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء نجيم بنسامي:“تبعًا للبلاغين الصادرين بشأن البحث القضائي الجاري بحق توفيق بوعشرين، فقد تم تقديم هذا الأخير إلى النيابة العامة مساء يوم الأحد 25 شباط/ فبراير“.

وتابع المصدر ذاته:“بعد الاستماع إليه طبقًا للمادة 80 من قانون المسطرة الجنائية، تمت الموافقة على طلب الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية في حقه لمدة 24 ساعة لإتمام البحث الجاري، وسيتم تقديمه من جديد إلى النيابة العامة يوم غدٍ الاثنين 26 فبراير“.

واعتُقل الكاتب والناشر المغربي توفيق بوعشرين، الجمعة، أثناء مداهمة نفذها حوالي 20 شرطيًا بزي مدني لمقر الصحيفة التي يديرها في مدينة الدار البيضاء.

واستدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأحد، حنان بكور، رئيسة تحرير موقع ”اليوم 24″، التابع لمجموعة ”أخبار اليوم“، وذلك بعد يومين من اعتقال مدير المجموعة، توفيق بوعشرين، إضافة لمرية مكريم، مديرة نشر موقع ”فبراير.كوم“ المحلي.

وتأتي هذه الاستجوابات الجديدة غداة إصدار النيابة العامة بلاغًا، أعلنت فيه أن بوعشرين معتقل بسبب ”قضايا تتعلّق باعتداءات جنسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com