لاستعادة الثقة بالنفس.. فتاة أمريكية تطلق لحيتها (صور) – إرم نيوز‬‎

لاستعادة الثقة بالنفس.. فتاة أمريكية تطلق لحيتها (صور)

لاستعادة الثقة بالنفس.. فتاة أمريكية تطلق لحيتها (صور)

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

لم تجد فتاة أمريكية مصابة بمرض هرموني خيارًا سوى إطلاق لحيتها لتستعيد الثقة بنفسها، بعد أن فقدتها بسبب قيامها بحلق شعر ذقنها يوميًا لتجنب الشعور بالإحراج.

وأكدت نوفا جالاكسيا، من ولاية فيرجينيا، أنها باتت تشعر أفضل بكثير بعد إطلاق لحيتها.

وقالت نوفا إنها كانت في سن 11 عامًا، عندما بدأت معها العادة الشهرية، قبل أن تتوقف بعد نحو سنة بسبب تناولها أدوية لتنظيم الهرمونات.

وأشارت الفتاة إلى أنها لاحظت أن الشعر بدأ ينمو على وجهها في سن 15 عامًا، وأنها وجدت نفسها مضطرة لأن تحلق وجهها يوميًا قبل ذهابها إلى المدرسة.

وقالت: ”أذكر أن صبيًا في صفي بالثانوية أشار إلى وجهي، وأخبرني بأنه قد يكون لي لحية أجمل من لحيته فيما لو أطلقُها“.

وأضافت: ”كنت أحلق يوميًا ولم يكن أحد يعلم بذلك باستثناء صديقة مقربة في المدرسة، كان هذا سري الأسود، لأني كنت خائفة أن يعرف الناس بأمري، لأنهم قد ينظرون إليّ كبشري غريب لو أطلقت لحيتي“.

وأوضحت أنها قررت التوقف عن حلق شعرها العام الماضي بعد رؤيتها فتاة بريطانية في الصحافة تطلق لحيتها لاصابتها بنفس المرض، مشيرة إلى أن ”اش“ شجعتها على التخلص من موس الحلاقة وإطلاق لحيتها في شهر أكتوبر الماضي.

وقالت: ”كان الأمر مخيفًا في البداية، لكني الآن أحب لحيتي وأشعر بالثقة، كما أني أغسلها بالشامبو باستمرار، وأحرص على تمشيطها وتشذيبها، وعلى الرغم من ردود الفعل السلبية من بعض الناس، إلا أني تلقيت ردود فعل إيجابية من الكثير منهم“.

وختمت نوفا روايتها بالقول: ”يستوقفني الناس أحيانًا في الشارع ليتحدثوا إليّ حتى يميزوا ما إذا كنت فتاة أم رجلًا، والحقيقة أني تلقيت بعض الردود القاسية من عدد من الغرباء الذين شاهدوني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com