“أكشاك الزواج” أحدث صيحات العالم للاحتفال بعيد الحب (صور وفيديو)

“أكشاك الزواج” أحدث صيحات العالم للاحتفال بعيد الحب (صور وفيديو)

استعدادًا لعيد القديس “فالنتاين”، أو ما يعرف بـ”عيد الحب“، الذي يصادف 14 شباط/ فبراير، أصبح باستطاعة الركاب القادمين إلى مطار “ماكاران” الدولي في مدينة الترفيه الأمريكية الشهيرة، لاس فيغاس، التقدم بطلب للحصول على عقد زواج، وذلك أثناء انتظارهم لحقائبهم في المطار.

وأنشأ مكتب رخص زواج مقاطعة “كلارك” كشكًا مؤقتًا في محطة الأمتعة؛ حتى يتمكن الأزواج والزوجات المستقبليون من الحصول على وثيقة زواج.

وتعتبر مقاطعة “كلارك” في ولاية “نيفادا”، غربي الولايات المتحدة الأمريكية، عاصمة الزواج في العالم، حيث تصدر العدد الأكبر من وثائق الزواج في الولايات المتحدة على مدار السنة، مع وصولها بالمتوسط إلى قرابة 80 ألفًا في العام الواحد.

وقالت مشرفة خدمات الزواج في المقاطعة، باولا كوك: ” نحن نصدر عقود زواج في الأيام التي تسبق عيد الحب أكثر مما نصدره على مدار العام. ومع حلول يوم عيد الحب هذا العام، نحن لا نتوقع أن يكون الإقبال بالحجم نفسه في السنوات السابقة، بيد أنه للآن، تم إصدار أكثر من 200 وثيقة زواج، وفق كوك.

وأضافت: “حتى لا يتم الخلط بينه وبين مراسم الزواج، لن تتلا أي نذور في المطار نفسه، وسيتم فقط إصدار الوثيقة نفسها”.

وشهدت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية حصول مواطنين أمريكيين هما كريستي استرادا، وهيكتور كاستانيدا من مدينة “بيشوب” في تكساس، على على وثيقة الزواج في مطار “ماكاران” أثناء استعادتهما حقائبهما.

ونقلت القناة عن كاستانيدا قوله: “كنا نمشي فحسب، وكنا في طريقنا للحصول على سيارة أجرة عندما شاهدنا اللافتة. وفرت علينا الكثير من الوقت حتى نتمكن من الذهاب للمقامرة سوية”.

وكان الزوجان الجديدان يخططان للزواج في كنيسة في فندق “هاراس” بحضور اثني عشر شخصًا من أسرتيهما وأصدقائهما.

وقدمت كوك وصفًا لبعض الأزواج الذين استخدموا خدمات الارتباط السريعة، قائلة: “لدينا زوجان مثيران جدًا للاهتمام قادمان من تكساس وأمامهما 11 ساعة من الانتظار وقالا: “نحن هنا فقط من أجل الذهاب في مغامرة انزلاق بالحبل وسنتزوج خلال وجودنا هنا”، كان ذلك لطيفًا إلى حد ما”.

ويبلغ ثمن رخصة الزواج 77 دولارًا في الولايات المتحدة، وتقول كوك إن العام 2018 يملك الكثير من الأيام الجديرة بالملاحظة للأزواج الذين يتطلعون للزواج.

وهذه الأيام تشمل يوم الزفاف الملكي للأمير هاري وميغان ماركل؛ لأن وثيقة الزواج ستسجل بـ 18/8/2018. ولدى المهتمين بالأرقام، يعتبر هذا رقمًا متناظرًا حيث يقرأ تسلسل الأرقام بشكل مطابق من الأمام والخلف.