وفاة الطالب عيسى البلوشي تفتح النار على الوافدين بالكويت

وفاة الطالب عيسى البلوشي تفتح النار على الوافدين بالكويت

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت وفاة الطالب بمدرسة ”عمرو بن العاص الابتدائية“ بمنطقة ”الروضة“، عيسى البلوشي، أمس الإثنين، كاشفة أنها ستفتح تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة.

وأثارت الوفاة جدلًا واسعًا في الكويت عقب تداول أنباء بأن ”الوفاة ناتجة عن ضرب وتعنيف الطالب من قبل إحدى المعلمات الوافدات في المدرسة“، حسب ما تداوله ناشطون كويتيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صفحة تعود إلى ”منطقة الروضة“ على موقع التواصل ”تويتر“، أن ”الطالب عيسى مريض بالقلب، وبعد تعرضه للضرب من المعلمة أمام الطلبة، ظل يبكي طوال اليوم بسبب إحراجه أمامهم، وفي اليوم التالي مباشرة توفي“.

وأبدى عدد من النشطاء والحقوقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم مما تعرض له الطالب من المعلمة مطالبين بمحاسبة المعلمة وإدارة المدرسة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأطلق ناشطون وسم #عيسي_البلوشي، تفاعلًا مع الحادثة، حيث طالب المحامي مجبل الشريكة بـ ”التحقيق في وفاة الطالب عيسى البلوشي لمعرفة أسبابها والتحفظ على المعلمة لحين الانتهاء من التحقيق“.

وكان بعض النشطاء قد ذكروا بأن ”هناك عدة حالات لتعنيف وضرب الطلبة في نفس المدرسة من بعض المعلمات مطالبين بضرورة متابعة القضية ووضع كاميرات مراقبة داخل المدارس لتأمين حماية للطلبة“.

يأتي ذلك في وقت نعى فيه محافظ ”الفروانية“، الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، الطالب عيسى البلوشي، عبر حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“.

وقال في تغريدة له: ”أحر التعازي وحسن العزاء للأخوة آل #البلوشي الكرام بوفاة فقيدهم الغالي المغفور له بإذن الله الطالب #عيسى_البلوشي نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة ولأسرته وذويه الصبر والسلوان. عظم الله أجرهم وأحسن الله عزاءهم إنا لله وإنا إليه راجعون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com