في ميدان عام.. عجوز إيرانية تخلع حجابها احتجاجًا على سياسة الحكومة (فيديو) 

في ميدان عام.. عجوز إيرانية تخلع حجابها احتجاجًا على سياسة الحكومة (فيديو) 

المصدر: إرم نيوز

أقدمت عجوز إيرانية، اليوم الخميس، على خلع حجابها في أحد الميادين العامة بالعاصمة طهران، احتجاجًا على سياسة الحكومة في فرض لبس الحجاب.

وتداول نشطاء إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يظهر السيدة وهي تخلع الحجاب وتضعه على عكازتها، في تحد للقيود المفروضة من قبل الحكومة.

وعلّق أحد الإيرانيين قائلاً: ”المطالبة بالحرية عند النساء الإيرانيات لا تعرف حدودًا في السن“.

وأوضحت أخرى: ”كثير من النساء الإيرانيات يعتبرن الحجاب الإلزامي الذي تفرضه السلطات في الدوائر الحكومية وغير الحكومية دعامة لنظام الإكراه والإجبار والتخويف لذا مقاومة ورفض هذا القانون من قبلهن يمثل انهيارًا لنظام التخويف والإكراه“.

واعتبرت معلقة أخرى حملة خلع الحجاب ”خطوة نحو الحرية الإيرانية ومقاومة مدنية ناعمة“.

من جانبه، هدد المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي، الأربعاء، باعتقال أي فتاة تنزع حجابها في الشوارع العامة، معتبرًا أن نزع الحجاب مخالفة يحاسب عليها القانون.

واعتبر الإيرانيون حركة الفتيات الأخيرة ”خلع الحجاب الإلزامي“ من أهم رموز الاحتجاجات من قبل النساء في إيران، واختار عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل خاصة ”فيسبوك“ و“تويتر“ صورة أول فتاة قامت بهذه الحملة رمزاً للتعاطف مع المرأة ورفضًا للحجاب القسري“.

وفي ديسمبر الماضي، اعتلت الفتاة ويدا موحدي منصة في شارع ”انقلاب“، وسط طهران، وخلعت حجابها، وعلقته على عصا بيدها، احتجاجًا على قانون إلزامية ارتداء الحجاب.

وفي حادثة أخرى، أقدمت 4 سيدات إيرانيات، الثلاثاء الماضي، على خلع الحجاب، وسط طهران، احتجاجًا على قانون فرض ارتدائه في إيران، وتضامنًا مع ”فتاة شارع انقلاب“، بحسب تقارير إعلامية محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com