بفضل برنامج إلكتروني.. تراجع معدل الجريمة في شيكاغو – إرم نيوز‬‎

بفضل برنامج إلكتروني.. تراجع معدل الجريمة في شيكاغو

بفضل برنامج إلكتروني.. تراجع معدل الجريمة في شيكاغو

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أعلنت شرطة شيكاغو، أن البرنامج الإلكتروني التنبؤي الذي قامت بتفعيل العمل به مطلع العام الحالي أتى ثماره بالفعل، حيث تراجعت معدلات الجرائم المختلفة بشكل ملحوظ، وفقًا لما جاء على موقع ”إنجادجيت“ التقني.

وأشارت الشرطة إلى أن البرنامج يقوم بجمع معلومات حول الجرائم التي تقع في المدينة وأماكنها جغرافياً، ومن ثم يبدأ في تحليل أوقات حدوثها وجغرافية المناطق التي تحدث بها، وعليه يبدأ بالخروج بإحصائيات وتوقعات واضحة يمكن الاعتماد عليها لمنع الجرائم من الحدوث والانتشار، عبر أخذ الاحتياطات اللازمة في المناطق المتوقع وقوع جرائم فيها.

وتراجعت نسبة جرائم إطلاق النار 39%، كما تراجعت جرائم القتل بنسبة 33%، حيث أن البرنامج يقوم بجمع المعلومات من الأجهزة المنتشرة في المدينة التي تستشعر عمليات وأصوات إطلاق النار.

وعلى مدار الفترة الماضية، نشطت التطبيقات التقنية داخل جهاز الشرطة الأمريكية، حيث نشطت فكرة تركيب كاميرات تصوير في سترة كل ضابط شرطة بحيث تكون بمثابة أداة رقابة على الضباط وكذلك لحمايتهم في حال وقوع هجوم عليهم من المشتبه بهم، بالإضافة إلى أن المقاطع المصورة يمكن اعتبارها أدلة ملموسة قاطعة في بعض القضايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com