في حادث غير مسبوق.. مسلحون يهاجمون مئات المصلين بمسجد في شيكاغو (صور)
في حادث غير مسبوق.. مسلحون يهاجمون مئات المصلين بمسجد في شيكاغو (صور)في حادث غير مسبوق.. مسلحون يهاجمون مئات المصلين بمسجد في شيكاغو (صور)

في حادث غير مسبوق.. مسلحون يهاجمون مئات المصلين بمسجد في شيكاغو (صور)

في حادثة غير مسبوقة، قام 3 لصوص مدججون بالسلاح بمحاولة لاقتحام مسجد جامع بمنطقة بريدج فيو في مدينة شيكاغو الأمريكية، أثناء تواجد أكثر من 2500 شخص كانوا يؤدون صلاة التراويح مساء أمس الثلاثاء.

وأعلنت شرطة شيكاغو حالة التأهب القصوى بالمنطقة وفرضت طوقًا أمنيًا على المسجد للحيلولة دون وصول المسلحين الثلاثة إليه والذين كان الأمن يبحث عنهم منذ فترة لأنهم من أصحاب السوابق.

واستعانت الشرطة بقوات خاصة ومروحيات، فضلا عن مئات من أفراد الأمن لتجنب سقوط مئات القتلى، وسط ذعر سيطر على المصلين الذين منعتهم الشرطة من الخروج أو الدخول إلى المسجد أثناء عملية تحريره والتي استمرت 3 ساعات متواصلة..

وقد تمكنت شرطة المدينة من القبض على أحد المسلحين، فيما لاتزال المعلومات غير متوفرة عن الاثنين الآخرين.

وعاش المصلون المتواجدون داخل المسجد حالة من الذعر لا تُوصف، نظرا لجهلهم بما يدور في الخارج في ظل وجود أعداد كبيرة من النساء والأطفال.

وعقب إخلاء المصلين من المسجد، قال أسامة جمال، الأمين العام لمجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية الذي كان موجودا في المسجد: "علمنا بتمكن 3 لصوص مسلحين تمكنوا من الهرب من قبضة الشرطة مؤخرًا، ونزلوا من سياراتهم، متجهين نحو مسجدنا".

وأضاف: "عشنا حالة طارئة، المسجد كان مكتظاً بالنساء والأطفال والمسنين، كان عددنا 2500 تقريبا".

وأشار جمال إلى أن المسلمين في المدينة كثيرا ما يتعرضون لتهديدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا الحادث يعد الأخطر من نوعه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com