الإمارات.. أحكام بالسجن والإبعاد لقتلة وافد أثناء معركة لبيع الخمور – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. أحكام بالسجن والإبعاد لقتلة وافد أثناء معركة لبيع الخمور

الإمارات.. أحكام بالسجن والإبعاد لقتلة وافد أثناء معركة لبيع الخمور

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أصدرت محكمة جنايات أبوظبي، حكمها في قضية مقتل هندي على خلفية مشاجرة لبيع الخمور بالقرب من أحد المجمعات السكنية للعمال في منطقة بني ياس، متهم فيها ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الهندية.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول عن جريمة الاعتداء المفضي إلى موت، بالسجن لمدة 10 سنوات وإبعاده عن الدولة، وإلزامه بأن يؤدي الدية الشرعية وقدرها 200 ألف درهم لورثة المجني عليه، وببراءته من تهمة شرب الخمر. كما قضت هيئة المحكمة بمعاقبة المتهم الثاني عن جريمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه، بعد تعديل وصف التهمة، بالحبس لمدة سنة والغرامة 10 آلاف درهم والإبعاد عن الدولة، وقضت ببراءة المتهم الثالث من تهمة القتل، كما قضت بسجن المتهمين الأول والثاني والثالث مدة سنتين والغرامة بحق كل واحد منهم 15 ألف درهم عن تهمة بيع الخمور.

واعترف المتهم الأول، في تحقيقات النيابة العامة وقرر بمحضر جمع الاستدلالات، أنه ورد إليه اتصال من صديق له وطلب منه الحضور إلى موقع الحادثة بمنطقة بني ياس، للاشتراك معه وآخرين في بيع المشروبات الكحولية وتأمين الموقع من الاعتداء عليهم من قبل آخرين، وعلى أثر ذلك توجه إلى الموقع وتقابل مع صديقه وآخرين يقدر عددهم بحوالي 30 شخصًا من الجنسية ذاتها، حيث قام بعضهم ببيع الخمور، في حين قام آخرون بتأمين الموقع، مشيرًا إلى أنه وخلال ذلك هجم عليهم أشخاص وأخذوا يدافعون عن أنفسهم، وأن المتهم الثاني خلال ذلك ضربه بعصى خشبية قبل أن يطعنه هو بالسكين، وأن المتهم الثالث كان متواجدًا معهم أثناء الواقعة، وقد استأجره صديقه الذي اتصل به للاشتراك معهم في بيع الخمور.

وثبت من تسجيل مشاهد الواقعة، وجود المتهمين الثلاثة على مسرح الواقعة، وأن المتهم الأول كان يحمل سكينًا في يده، والثاني كان يحمل عصا بيده، وأن الأخير ضرب المجني عليه على جسده بالعصا، وأن الأول أتى من خلف هذا الأخير وعاجله بطعنه في أعلى الفخذ الأيمن.

وأشار تقرير الطب الشرعي إلى أن الوفاة حدثت نتيجة توقف القلب والتنفس، كنتيجة لإصابته الطعنية الغائرة، ما أدى إلى نزيف دموي غزير، في المقابل فإن شهادة الشهود تفيد بأن المتهم الثالث كان يمسك قطعة خشبية بيده، ومعه تستحيل أن تؤدي العصا الخشبية إلى إحداث جرح قطعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com