بعد انتحالهما شخصية عناصر الأمن.. لصان يسرقان أسلحة تاريخية قيمتها 40 ألف دولار – إرم نيوز‬‎

بعد انتحالهما شخصية عناصر الأمن.. لصان يسرقان أسلحة تاريخية قيمتها 40 ألف دولار

بعد انتحالهما شخصية عناصر الأمن.. لصان يسرقان أسلحة تاريخية قيمتها 40 ألف دولار

المصدر: إلياس توما - إرم نيوز

أقدم لصان مجهولان على سرقة أسلحة تاريخية تزيد قيمتها عن حوالي 40 ألف دولار، وذلك بعد أن اقتحما منزلًا في براغ منتحلين صفة عناصر الأمن الجنائي.

وقام اللصان بعد دخولهما منزل رجل مسن وزوجته، بتقييدهما وتهديدهما بالقتل، ثم سرقا على مدى ساعتين كل الأشياء الثمينة من المنزل، ومنها عشرات الآلاف من الكورنات التشيكية، و31 قطعة سلاح تاريخية نادرة قدرت قيمتها بأكثر من مليون كورون تشيكي.

وأعدت الشرطة لاحقًا -استنادًا إلى شهادة الزوجين- صورة توضيحية لأحد السارقين، ونشرت صور الأسلحة التاريخية المسروقة، طالبة من المواطنين المساعدة في القبض عليهما بعد إخفاقها -حتى الآن- في العثور عليهما، رغم عمليات البحث المستمرة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقالت الناطقة باسم الشرطة في براغ، ايفيتا مارتينكوفا، إن أحد السارقين كان يتحدث اللغة التشيكية، دون أي لكنة أجنبية، في حين أن الثاني تحدث اللغة الأوكرانية أو البولونية أوالروسية.

وأمام أهمية هذه الأسلحة التاريخية، وإخفاق الشرطة في إلقاء القبض على الفاعلين، عرض أصحاب هذه الأسلحة مكافأة مالية قدرها 50 ألف كورون، أي نحو 2000 دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على مرتكبَي هذه السرقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com