إعدام يمني قتل مواطنة سعودية كان يعمل لديها

إعدام يمني قتل مواطنة سعودية كان يعمل لديها

المصدر: الرياض - ريمون القس

نفذت السلطات السعودية، اليوم الخميس، حكم الإعدام بمقيم يمني قتل مواطنة سعودية كان يعمل لديها في مدينة خميس مشيط في منطقة عسير وسط المملكة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن اليمني ياسر محمود أحمد علي قوزع قتل وانتهك ”حرمة منزل المرأة فلوة بنت مسفر بن مسفر آل جراد -سعودية الجنسية- والتي كان يعمل لديها وقتلها عمداً وعدواناً، وذلك بضربها على رأسها وكتم نفسها وتقييد يديها ورجليها وسرقة مبالغ مالية ومجوهرات من منزلها“.

وأضافت أن السلطات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌّ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، ونظراً لبشاعة جريمته وأن قتله للمجني عليها كان على سبيل الحيلة والخديعة والغدر على وجه يأمن فيه المقتول غائلة القاتل، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأكدت الوزارة أنه تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني ياسر محمود أحمد علي قوزع اليوم الخميس في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

ونفذت السلطات السعودية أحكام الإعدام بحق أكثر من 150 شخصاً في العام 2015، ومن المتوقع أن تكون حالات الإعدام للعام 2016 أكثر من العام الماضي؛ نظراً لإعدام 47 مداناً بقضايا الإرهاب، دفعة واحدة، مطلع العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com