إيران تعدم 7 بتهمة القتل وتهريب المخدرات

إيران تعدم 7 بتهمة القتل وتهريب المخدرات

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - خاص

نفذت السلطات الأمنية الإيرانية، الأثنين، حكم الإعدام بحق 7 من مواطنيها بتهم مختلفة من بينها القتل وتهريب المخدرات في 3 محافظات هي (ساري ولرستان وفارس).

وقالت وكالة نادي المراسلين التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، إنه ”تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 أدينوا بتهمة تهريب المخدرات وحمل السلاح ضد القوات الأمنية في أحد المنافذ الحدودية للبلاد“، مشيرة إلى أن ”المحكومين الثلاثة اعتقلوا العام الماضي في طريق بندر عباس (جنوب إيران)“.

وفي مدينة ساري التابعة لمحافظة مازندران شمال إيران، أعلن رئيس محكمة ساري أسد الله جعفري إنه ”تم أعدم 3 أشخاص أدينوا بتهريب 10 كيلو غرام مادة كراك المخدرة“، دون أن يفصح عن أسماء المعدومين.

وفي مدينة خرم آباد مركز محافطة لرستان، أعدم شاب بعد إدانته بتهمة القتل المتعمد قام بها العام الماضي ضد أحد المواطنين نتيجة خلاف شخصي.

وأفادت تقارير لمنظمة حقوقية إيرانية، أمس الأحد، أن السلطات الأمنية أعدمت اثنين في مدينة رشت التي تقع شمال غرب البلاد بتهمة تهريب المخدرات، فيما نقلت السلطات 9 آخرين من سجن رجائي بمدنية كرج الواقعة بغرب العاصمة طهران لتنفيذ حكم الإعدام.

وكانت إيران أعدمت الأربعاء الماضي، 8 أشخاص بعد إدانتهم بجرائم قتل وتهريب مخدرات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام حقوقية.

وأحصت الأمم المتحدة ما لا يقل عن 852 حالة إعدام في الأشهر الـ15 الأخيرة في إيران، أي معدل الإعدامات الأعلى في العالم نسبة إلى عدد السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة