الإمارات.. تغريم فتاة اتهمت شقيقتها التي ربتها بالجنون للاستيلاء على أموالها‎
الإمارات.. تغريم فتاة اتهمت شقيقتها التي ربتها بالجنون للاستيلاء على أموالها‎الإمارات.. تغريم فتاة اتهمت شقيقتها التي ربتها بالجنون للاستيلاء على أموالها‎

الإمارات.. تغريم فتاة اتهمت شقيقتها التي ربتها بالجنون للاستيلاء على أموالها‎

قضت محكمة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتغريم فتاة ملبغ 50 ألف درهم (13.6 ألف دولار) بعد أن ادعت على شقيقتها الكبرى التي ربتها بأنها مصابة بمرض نفسي وتحاول الانتحار بهدف الاستيلاء على أموالها.

وفي التفاصيل التي ذكرتها صحيفة "الإمارات اليوم" ، فإن الفتاة أقامت على شقيقتها دعوى فرز وتجنيب ادعت فيها بأنها مريضة نفسيا، وتحاول الانتحار، واستصدرت قرارا من قاضي الأمور المستعجلة بإدخالها للمستشفى للكشف عليها، وكان الهدف من ذلك الاستيلاء على أموالها.

وقالت الصحيفة، إن الشقيقة الكبرى استأنفت قرار الحكم الصادر بحقها فور خروجها من المستشفى.

وبحسب الصحيفة قضت محكمة أول درجة برفض الدعوى، وألزمت المدعية بالمصاريف والرسوم ومقابل أتعاب المحاماة.

ولم تقبل المدعية بالحكم، وطعنت عليه، مؤكدة أن واقعة مرافقة شقيقتها الصغرى "المستأنف ضدها" لها إلى الخارج للعلاج التي استند إليها الحكم كانت للعلاج من مرض يتعلق بالعيون، وليس لمرض نفسي.

وأكدت أن واقعة معاناتها من الأفكار الوهمية ليست صحيحة، فيما ردت المستأنف ضدها على الاستئناف بمذكرة طلبت فيها تأييد الحكم المستأنف، وأرفقت مستندات للدلالة على اصطحابها للمستأنفة للعلاج خارج البلاد.

وقررت المحكمة قبول الاستئناف شكلا في موضوعه بإلغاء الحكم، والقضاء بإلزام المستأنف ضدها بأن تؤدي للمستأنفة مبلغ 50 ألف درهم (13.6 ألف دولار) تعويضا عن الضرر الذي أصابها جراء الإجراءات التي اتخذتها في مواجهتها تعسفا، مع إلزام المستأنف ضدها بالمصاريف شاملة أتعاب المحاماة.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com