الكويت تنهي خدمات دفعة جديدة من الوافدين في وزارة التربية

الكويت تنهي خدمات دفعة جديدة من الوافدين في وزارة التربية

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية الكويتية، عن نيَة الوزارة إنهاء خدمات دفعة جديدة من الوافدين العاملين في الوزارة ابتداءً من شهر تموز/ يوليو المقبل، وذلك تطبيقًا لسياسة ”التكويت“ التي بدأت بها الحكومة منذ عام 2017 لإحلال المواطنين مكان الوافدين.

وقالت المصادر إن أغلب المنتهية خدماتهم في هذه الدفعة يعملون في منطقتي حولي والفروانية التعليميتين، وأن كشوف الأسماء رفعت لوزير التربية لاعتمادها، وفقًا لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

وتأتي هذه الدفعة بعد دفعات سابقة في الوزارة آخرها في شهر نيسان/ إبريل الماضي، حيث أنهت الوزارة خدمات 176 وافدًا في وظائف الخدمات الاجتماعية والوظائف الهندسية ونظم وتقنية المعلومات والقانون، إضافة إلى الوظائف المالية والإدارية والاقتصادية الأخرى.

وكان ديوان الخدمة المدنية في الكويت، قد أصدر في شهر أيلول/ سبتمبر 2017، قرارًا يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية، خلال الخمس سنوات القادمة، لتصل إلى ما بين 70 و100% من إجمالي قوة العمل في المجموعات الوظيفية المصنفة في عدة مجموعات، بينها وظائف التدريس والتعليم والتدريب.

ويعيش في الكويت أكثر من 4 ملايين نسمة، يشكل فيها عدد الوافدين أكثر من ضعفي عدد المواطنين، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة