”العمل“ السعودية تطيح بمنتحل شخصية مفتش الوزارة (صور) – إرم نيوز‬‎

”العمل“ السعودية تطيح بمنتحل شخصية مفتش الوزارة (صور)

”العمل“ السعودية تطيح بمنتحل شخصية مفتش الوزارة (صور)

المصدر: فريق التحرير

نجح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، أمس الاثنين، بالتعاون مع الجهات الأمنية بالقبض على شخص مجهول انتحل شخصية مفتش تابع للوزارة في أحد الأسواق التجارية في جدة.

ووفق صحيفة ”سبق“ المحلية، فإن بلاغات وصلت لمكتب العمل في جدة عن شخص يقوم بزيارة المواقع التجارية على أنه من مكتب العمل ويبرز بطاقة يحملها ثم يقوم بتغريم المحل ويقبض الغرامة نقدًا، رغم أن مفتشي الوزارة لا يقبضون المخالفات نقدًا بل يتم تحرير المخالفات إن وجدت آليًا.

وقال أحد مقدمي البلاغ إن شخصًا مجهول الهوية حضر إلى محلهم التجاري، وذكر أنه مفتش بوزارة العمل وقام بإعطائهم مخالفة لعدم وجود تصريح، وقام باستلام مبلغ 400 ريال نقدًا (ما يعادل 100 دولار) مع تزويدهم بإيصال مزور.

وتابع أن هذا الشخص تحرك من نفس الموقع على الأقدام وهو في حالة ارتباك وليس معه سيارة رسمية، فساوره الشك بأمره، ما أدى به لتقديم بلاغ، مع تزويد الجهات المختصة بصورته التي سجلتها كاميرات المراقبة في المحل.

واستغل الجاني عددًا من المحلات التجارية في جدة، فيما تم تتبعه من قبل مفتشي مكتب العمل نحو شهرين، حتى نجحوا في تحديد موقعه ومن ثم استدعاء الجهات الأمنية.

وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات ذات العلاقة تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com