في جريمة ”عنصرية“.. مسلحون يقتلون ممثلًا مسرحيًا جنوب اليمن لأنه ”شمالي“ – إرم نيوز‬‎

في جريمة ”عنصرية“.. مسلحون يقتلون ممثلًا مسرحيًا جنوب اليمن لأنه ”شمالي“

في جريمة ”عنصرية“.. مسلحون يقتلون ممثلًا مسرحيًا جنوب اليمن لأنه ”شمالي“

المصدر: فريق التحرير

لقي الممثل المسرحي اليمني عبدالله الصعيبي حتفه، فجر اليوم السبت، على يد مسلحين بمدينة الضالع في اليمن، فيما باشرت الأجهزة الأمنية  بالتحقيق في الواقعة، بحسب ما أكدته مصادر محلية.

وتفيد التقارير الأولية بأن دافع الجريمة عنصري حيث أقدم الجناة على قتل الضحية لأنه ”شمالي“.

وأوضحت المصادر، أن الممثل الشاب عبدالله الصعيبي من محافظة صنعاء، وتم استدعاؤه لتقديم عروض مسرحية للأطفال والنساء بالمدينة على خشبة مسرح سينما الضالع، وفقًا لما ذكرته  صحيفة ”عدن الغد“.

وقالت المصادر، إن مسلحين محليين أفشلوا العرض في يومه الثاني، متهمين المنظمين والقائمين على المعرض بأنهم استجلبوا شماليين إلى المدينة وإن ذلك أمر مرفوض.

وسعى المسلحون للفتك بالممثل الشاب بالقرب من مقر دار السينما،  لكن عددًا من الأشخاص تمكنوا من تهريبه إلى منزل أحد مضيفيه، إلا أن  مسلحين تابعوه إلى داخل المنزل وقاموا بقتله فجر السبت.

وأثارت الواقعة غضب الجنوبيين، حيث كتب الناشط الجنوبي جمال بن عطاف: ”جاء ليدخل السرور عليهم فأدخل القتلة الحزن على أهله فقتلوا نفسًا مسلمة معصومة بغير حق يجب ألا يفلتوا من العقاب وألا تغيب شمس هذا اليوم إلا والقتلة في قفص الاتهام لينالوا القصاص العادل النفس بالنفس وهذا واجب على جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين في .“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com