تمديد حبس 4 مسؤولين مصريين في قضية “رشوة التموين”

تمديد حبس 4 مسؤولين مصريين في قضية “رشوة التموين”

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

قررت محكمة مصرية، اليوم الخميس، تمديد حبس 4 مسؤولين بوزارة التموين 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتلقي رشاوى مالية.

وجاء قرار محكمة جنح القاهرة الجديدة بعد انتهاء التحقيقات مع 8 مسؤولين بشأن واقعة الفساد التي تكشفت خيوطها خلال الساعات الماضية.

وأصدرت المحكمة قرارًا باستمرار حبس 4 متهمين، مع مواصلة التحقيق من قبل نيابة أمن الدولة العليا مع المسؤولين الآخرين الذين تم استدعاؤهم.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين بتلك القضية ارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية تقدر بنحو مليوني جنيه على سبيل الرشوة من موردي سلع غذائية، مقابل إرساء عطاءات عليهم بالمخالفة للقانون.

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة في مصر قد كشفت تفاصيل جديدة بشأن واقعة القبض على المسؤولين، وسط توقعات بفتح ملفات فساد أخرى خلال الأيام المقبلة.

وكانت النيابة قد تحفظت على 4 متهمين جدد بنفس الواقعة، ليصل عدد المتهمين في تلك القضية إلى 8 بينهم رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، نائب رئيس الهيئة ومسؤولين بوزارة المالية.

واشتملت قائمة المتهمين حتى الآن على رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممدوح عبدالفتاح، ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية أحمد منصور، وكذلك رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية، ومدير إدارة مراجعة حسابات المحاصيل بالهيئة، ومدير ووكيل الحسابات بالهيئة، والمراقب المالي للهيئة والمندوب عن وزارة المالية، بالإضافة إلى اثنين من كبار الموظفين بالوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع