وزير التعليم يوضح سبب عدم تصنيف الجامعات المصرية عالميًا (فيديو إرم)

وزير التعليم يوضح سبب عدم تصنيف الجامعات المصرية عالميًا (فيديو إرم)

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

كشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، عن السبب وراء عدم تصنيف جامعات بلاده عالميًا، عازيًا ذلك إلى أن جميع الأبحاث والدوريات العلمية مكتوبة باللغة العربية، ومحرك البحث العالمي على الإنترنت لا يقرأ العربية.

وأكد أن الوزارة تتعاون مع محرك البحث الرئيسي ”ويب أوف ساينس“ لترجمة مقدمات الأبحاث وعناوينها باللغة الإنجليزية وعرضها في قاعدة بيانات محركات البحث.

وتعهد شوقي بعدم الرجوع عن تطبيق النظام التعليمي الجديد، قائلًا: ”لا مجال للرجوع عن تطبيق النظام من شهر سبتمبر المقبل، بداية من الصف الأول الابتدائي، حيث إن المدارس التجريبية ستستمر في تقديم خدماتها التعليمية دون أي مساس بها“.

وقال في تصريحات إعلامية إن ”المدارس التجريبية ما هي إلا مدارس حكومية تدرس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية فقط، بداية من أولى ابتدائي وستستمر بهذا النظام، ولكن في إطار المنظومة الجديدة، مشددًا على أن كابوس الثانوية العامة انتهى، وستجرى امتحانات هذا العام مثل السابق له بنظام ”البوكلت“ وبنفس طريقة الأسئلة.

وأضاف الوزير المصري قائلًا: ”إننا متقدمون جدًا في مجال البحث العلمي، خاصة في الكيمياء والرياضيات والعلوم الإنسانية، وهذه الخطوة ستفتح وتزيد التواصل بين الجامعات المصرية والعالمية“، منوهًا إلى ضرورة إعداد طالب يدرك أهمية البحث العلمي، ويعتمد في دراسته على الطرق التعليمية الحديثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com