الأمن الأردني يلقي القبض على عصابة حاولت سرقة أجهزة صراف آلي (صور)

الأمن الأردني يلقي القبض على عصابة حاولت سرقة أجهزة صراف آلي (صور)

المصدر: عمّان - إرم نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية، القبض على عصابة مكونة من 3 أشخاص، حاولت وخططت لسرقة أموال عملاء في البنوك، عبر نسخ معلوماتهم وسحب أموالهم من أجهزة الصراف الآلي في العاصمة عمان.

وقال مصدر أمني، إن معلومات وردت لإدارة البحث الجنائي التابعة لمديرية الأمن العام، قبل أيام، حول قيام مجهولين بالتخطيط ومباشرة العبث بأجهزة الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك، عبر تركيب أجهزة نسخ بيانات عليها.

وبحسب المصدر، تم ضبط أحد تلك الأجهزة الناسخة مركبة على أحد الصرافات في منطقة وسط عمان، وتم على الفور تشكيل فريق تحقيقي من شعبة بحث جنائي العاصمة لمتابعة التحقيقات والوقوف على الملابسات والتفاصيل كافة المرتبطة بها، وكشف هوية المتورطين والقبض عليهم.

وأضاف المصدر، أنه ومن خلال التحقيقات الأولية، تمكن فريق التحقيق من تحديد الأسلوب الجرمي الذي يتبعه أولئك الأشخاص، من خلال تركيب نواسخ بيانات وكاميرات صغيرة على أجهزة الصراف؛ ليقوموا بنسخ بيانات العملاء وتصوير أرقامهم السرية، والعودة بعد ذلك لسحب مبالغ مالية من الحساب المنسوخ.

وقال المصدر، إن هذا الأسلوب جرمي يقوم به عادة أجانب يدخلون البلاد لتلك الغاية، وقد اكتشفت قضايا مشابهة في السنوات السابقة، والقي القبض على المتورطين فيها.

وتابع المصدر، بأنه بعد التحقيقات التي قام بها الفريق المكلف وجمع المعلومات والتتبع الفني والتقني والاستخباري لأولئك الأشخاص، تم التمكن من تحديد هويتهم وهم رجلان وفتاة من جنسية أجنبية، إذ تم تحديد مكان تواجد شخصين منهم، والقي القبض عليهما في إحدى الشقق في العاصمة.

 وضبطت السلطات الأمنية بحوزة المتهمين  ١١ بطاقة صراف آلي، وجهازي كمبيوتر محمول، ونواسخ صرافات آلية، وبطاقات سحب إلكتروني، وقطع إلكترونية، ومواد حديدية وبلاستيكية لاصقة تستخدم في تركيب النواسخ، إضافة لعدد من الكاميرات الصغيرة التي تستخدم في عملية سرقة الصرافات الآلية.

وبمتابعة البحث عن الشريك الثالث، تبين أنه قد توجه للمطار من أجل مغادرة المملكة، وتم التنسيق مع مجموعات البحث الجنائي العاملة في مطار الملكة علياء الدولي، إذ تم ضبطه قبل مغادرته.

 وبوشرت التحقيقات مع المتورطين الثلاثة وسيتم تحويل القضية إلى قسم جرائم الأموال، تمهيدًا لإحالة المتورطين والمضبوطات والأوراق التحقيقية كافة للقضاء.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com