خليجي يهدد قاضيًا بـ27 تغريدة لإصداره حكمًا ضده – إرم نيوز‬‎

خليجي يهدد قاضيًا بـ27 تغريدة لإصداره حكمًا ضده

خليجي يهدد قاضيًا بـ27 تغريدة لإصداره حكمًا ضده

المصدر: فريق التحرير

رد بحريني في الخمسينات من عمره على قاض أصدر حكمًا ضده بإلزامه دفع مستحقات عامل آسيوي كان يعمل لديه بطريقته الخاصة، حيث نشر 27 تغريدة عبر موقع التواصل ”تويتر“ سبّ فيها القاضي وهدّده بالقتل.

وأصدرت الجنايات الصغرى الأربعاء حكمًا بسجن المتهم 3 سنوات مع النفاذ عن ما أُسند إليه من تهمة سبّ وقذف القاضي وتهديده بالقتل.

ووفق موقع ”الأيام“ المحلي، تلقّت مكافحة الجرائم الإلكترونية بلاغًا من أحد القضاة يفيد فيها بنشر أحد الأشخاص لتغريدات مسيئة لشخصه على موقع ”تويتر“ وذكر اسمه في جميع تغريداته التي بلغ عددها 27 تغريدة تضمّنت كذلك عبارات تهديد بالقتل.

وتوصّلت التحريات إلى أن التغريدات تعود لشخص واحد وحدّدت هويته ومكان إقامته وتمكّنت من القبض عليه وضبط الهاتف المستخدم بالتغريدات.

وجاء في التحقيقات أن المتهم (52 عامًا) يمتلك مؤسسة لبيع المعدات والأدوات الكهربائية، وكان أحد العمال الآسيويين في مؤسسته قد لجأ للمحكمة العمالية ورفع قضية يطالبه فيها بسداد مستحقاته، وأصدرت المحكمة حكمًا إلزاميًا لصاحب العمل بدفع 402 دينار مع منحه شهادة نهاية خدمة.

وأُصيب صاحب المؤسسة (المتهم) بالصدمة من حكم القاضي فسأل عن اسمه وعندما أخبره الموظفون باسمه لجأ إلى موقع ”تويتر“ ونشر تغريدات مسيئة بحقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com