تزايد عدد المصابين في إيران بمرض "حمى القرم" وأصفهان تتصدر المشهد
تزايد عدد المصابين في إيران بمرض "حمى القرم" وأصفهان تتصدر المشهدتزايد عدد المصابين في إيران بمرض "حمى القرم" وأصفهان تتصدر المشهد

تزايد عدد المصابين في إيران بمرض "حمى القرم" وأصفهان تتصدر المشهد

كشف مسؤول في وزارة الصحة الإيرانية، أمس الثلاثاء، تزايد أعداد المصابين بداء حمى القرم "الكونغو النزيفية" (CCHF)، وتصدّر محافظة أصفهان وسط البلاد لأعداد المصابين بالمرض.

وقال كيانوش جهانبور نائب وزير الصحة الإيراني: "إن عدد المصابين بداء حمى القرم تجاوز 100  شخص فيما توفي نحو 7 مواطنين بهذا المرض خلال الأسبوع الجاري".

وأضاف جهانبور للوكالة الرسمية إن "الإحصاءات تشير إلى تزايد المصابين بحمى القرم في إيران"، مبيناً أنه "تم التعرف على 10 أشخاص مصابين بهذا المرض في محافظة أصفهان وسط البلاد".

وفي محافظة مازندران شمال إيران، أشار فرهنك بابا بور، مدير قسم الأمراض المعدية، في جامعة العلوم الطبية بالمحافظة، إلى وجود 8 حالات يشتبه بإصابتها بداء حمى القرم-الكونغو في المحافظة".

وفي محافظة شيراز جنوب البلاد، قالت تقارير طبية: "إن وزارة الصحة كشفت إصابة نحو 23 شخصاً في المحافظة خلال اليومين الماضيين".

ووفقًا لمسؤولين في وزارة الصحة، فإنه منذ العام 2012، تم الكشف عن 988 حالة إصابة بمرض حمى القرم، فيما توفي 150 شخصاً نتيجة هذا المرض.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يبلغ معدل الوفيات نحو 30% بسبب هذا الفيروس وهو متوطّن في أفريقيا والبلقان وأوكرانيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وتم الكشف عنه لأول مرة في شبه جزيرة القرم في العام 1944 ثم في الكونغو في العام 1969، وفي العام 2011، تم اكتشافه لأول مرة في اسبانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com