للتخلص من صداع التوتر.. هذه 5 طرق بسيطة تقضي عليه – إرم نيوز‬‎

للتخلص من صداع التوتر.. هذه 5 طرق بسيطة تقضي عليه

للتخلص من صداع التوتر.. هذه 5 طرق بسيطة تقضي عليه

المصدر: محمد رضا - إرم نيوز

يعاني شخص بين كل 20 شخصًا من الصداع المزمن في المملكة المتحدة، لكن لدى أطباء الأعصاب الآن 5 طرق بسيطة للمساعدة على التخلص منه.

وفي حين يواجه معظم الناس صداع التوتر الخفيف في مرحلة ما من حياتهم فإن عددًا مذهلًا يعاني من الآلام المتكررة المنهكة في رأسهم.

وتنصح الدكتورة مانجيت ماثارو استشارية الأمراض العصبية ببعض الأشياء التي يمكن للأشخاص القيام بها في محاولة للتخلص من هذا العذاب والتي نشرها موقع إكسبريس البريطاني، حيث قالت إن الإصابة بالصداع شائعة جدًا ومعظم الناس سيتعرضون لها في مرحلة ما من حياتهم.

وأضافت أن الغالبية تصاب بصداع التوتر والصداع العادي في حين أن واحدًا من كل سبعة أشخاص معرض للإصابة بالصداع النصفي وهذه هي نصائحها:

توقف عن تناول الكثير من المسكنات: ففي حين تكون المسكنات فعالة في تخفيف الآم الصداع، إلا أن الدراسات أظهرت أن تناولها بانتظام لأكثر من مرتين أسبوعيًا قد يجعل الأمر أسوأ، وأوضحت الدكتورة ماثارو أن تناول المسكنات أكثر من 10 أيام شهريًا قد يعرضك للإصابة بالمزيد من آلام الصداع فبعض الأشخاص كلما ازدادت آلام الصداع كلما تناولوا المزيد من المسكنات.

مارس الرياضة مرتين أو 3 مرات أسبوعيًا: يعد الصداع من أكثر الشكاوى الصحية شيوعًا وشدته تختلف من شخص لآخر، لكن الدراسات أثبتت أن من يمارسون الرياضة بانتظام تكون حالاتهم أفضل من غيرهم.

اجعل نظامك اليومي متناسقًا: أكدت الدكتورة ماثارو أنه من المهم أن يكون هناك تناسق بين فترات النوم والسوائل التي يتم شربها وأيضًا الوجبات التي يتم تناولها للحد من فرص الإصابة بالصداع، حيث إن عدم التناسق قد يزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي الذي تعد آلامه الأسوأ.

لا تجهد نفسك: أضافت الدكتورة ماثارو أن الاسترخاء يساعد على الحفاظ على آلام الصداع تحت السيطرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com