لهذا السبب يعيش مرضى السكري من النوع الثاني مدة أطول

لهذا السبب يعيش مرضى السكري من النوع الثاني مدة أطول

المصدر: شوقي عبدالعزيز - إرم نيوز

تضاعفت حالات الإصابة بمرض السكري ثلاث مرات على مدى العقدين الماضيين، ولكن الباحثين كشفوا مؤخرًا عن زيادة العمر المتوقع للأشخاص الذين يعيشون مع هذا المرض.

وتظهر النتائج التي استندت إلى بيانات تم جمعها في المملكة المتحدة بين عامي 1991 و2014 أيضًا، زيادة ملحوظة في متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، موضحة جزئيًا سبب زيادة انتشاره.

ووجدت الدراسة التي أجرتها جامعة كارديف أن عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض لديهم أيضًا تشخيص أفضل وارتفاع في مستويات السمنة.

وفي الفترة بين عامي 1993 و 2010 ارتفعت نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة في المملكة المتحدة من 13 % إلى 26 % بالنسبة للرجال، ومن 16 % إلى 26 % بالنسبة للنساء.

وقال البروفيسور كريغ كوري، الأستاذ بكلية الطب في جامعة كارديف: ”لقد ارتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري في المملكة المتحدة من 700 ألف إلى حوالي 2.8 مليون خلال عقدين من الزمن، وهذا العدد في تزايد مستمر“.

وأضاف “ نشهد أيضًا زيادة في متوسط ​​العمر المتوقع للمصابين بهذا المرض، والذي قد يكون بسبب التشخيص المبكر للحالة وتناول الأدوية مثل أقراص ضغط الدم والستاتين لكولسترول الدم“.

وتكشف البيانات أيضًا زيادة معدل انتشار النوع الثاني من مرض السكري مع التقدم في العمر، ولكن هذه الزيادة تعتبر أقل لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 80 سنة وأكثر.

وكان معدل انتشار المرض أعلى لدى الرجال مقارنة بالنساء فوق سن 40 عامًا، وكانت النسبة بينهم مماثلة في الأعمار التي تقل عن40 عامًا.

ويعاني نحو 4.5 مليون شخص من مرض السكري في المملكة المتحدة مع إصابة أكثر من 90 % منهم بالنوع الثاني من هذا المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com