تعرف على المخاطر الصحية لتعفن الدم

تعرف على المخاطر الصحية لتعفن الدم

المصدر: محمد رضا - إرم نيوز

كشف خبراء عن تزايد أعداد الذين يعانون من تعفن أو تسمم الدم سنويًا، مشيرين إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى توقف أحد أجهزة الجسم أو الوفاة إذا لم تتم معالجته بسرعة كما يسبب للناجين إعاقات مختلفة.

وينتج عن هذا المرض حوالي 44 ألف حالة وفاة سنويًا في المملكة المتحدة، ومن المتوقع وصولها إلى 65 ألف حالة، كما صرح الخبراء أن العلاج يمكنه إنقاذ أكثر من 14 ألف شخص سنويًا.

وتشير التقديرات، إلى أن التكلفة الاقتصادية الناتجة عن تعفن الدم تصل إلى 2.5 مليار جنيه استرليني ولكن تشير أحدث التحليلات إلى أن المشكلة ستكون أكبر من العبء الاقتصادي وعدد الأشخاص المتضررين.

وقال أحد الأطباء: ”لقد علمنا منذ وقت طويل أن تعفن الدم يسبب آلاف الوفيات غير الضرورية في كل عام كما يوجد عبء اقتصادي لا يمكن السيطرة عليه ولذلك يجب أن نفهم كيف يمكن للتأمين الصحي أن يعالج هذه الحالة بشكل عاجل لمنع الوفيات التي يمكن تجنبها وتحسين النتائج بالنسبة للناجين وتوفير المليارات لصالح المملكة المتحدة“.

وعلى الرغم من الخسائر الاقتصادية والبشرية المرتبطة بتعفن الدم، هناك القليل من البيانات حول التعرض للعدوى وسبل العلاج والتكاليف في المملكة المتحدة.

كما سيطرت هذه الحالة على عناوين الصحف بعد وفاة ويليام ميد البالغ من العمر 12 شهرًا في ديسمبر 2014 في حين فشل أطباء التأمين الصحي مرارًا في علاج حالات التعفن الفوري للدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com