مصر.. طبيبة تشفي مرضاها بالاحتضان والعناق

مصر.. طبيبة تشفي مرضاها بالاحتضان والعناق

المصدر: هبة أنيس - إرم نيوز

”العلاج بالأحضان“.. أسلوب جديد أعلنت عنه الطبيبة المصرية سها عيد، الخبيرة في علم المكان أو ما يطلق عليه ”الفونغ شوي“، مؤكدة أن العلاج بالأحضان مفيد للصحة النفسية، وللقلب، كما أن هناك يومًا عالميًا مخصصًا للعناق، بالعديد من الدول الأوربية.

وتمكنت الدكتورة سها عيد، من تطبيق فكرتها المبتكرة في علاج المرضى النفسيين، عن طريق الاحتضان، الذي يستمر لمدة شهر، حيث يعمل على تفريغ شحنة الألم المكنونة والطاقة السلبية.

وقالت عيد في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن هناك دراسات أثبتت أن الزوجات اللاتي تمارسن العناق مع أزواجهن بصورة مستمرة، أكثر قدرة على تحمل الخلافات والمشكلات، لما يسببه العناق من هدوء داخلي وسلام، فالزوجين يحتاجان لما يقرب من 15 حضنًا وضمة، باليوم الواحد.

العناق ليس أمرًا مقتصرًا على الرجل والمرأة فقط، لتحسن الحالة الصحية، بل هو أمر هام للأطفال أيضًا، بحسب قول الطبيبة، موضحة أن الطفل يحتاج إلى ما يقرب من 24 ضمة في اليوم الواحد.

وتابعت أنها قامت بتنظيم ورشة عمل، جمعت 10 من المرضي الذين يعانون من العزلة والانطواء وأثبتت الأحضان والعناق، فعالية جيدة في علاجهم وتحسن حالتهم.

وأضافت عيد: ”الحضن يكون فيه قمة الالتحام، ما يمد جسور كبيرة لانتقال المشاعر والأحاسيس، ويخفف من حدة التوتر العصبي والنفسي، كما أنه كلما كانت المشاعر أكبر، كان الاحتضان في صورة أفضل“.

يذكر أن الدكتورة سها عيد، تعد أول مصرية تدرس علم المكان، كما أن لديها عدة أبحاث ومراجع في علوم الحضارات القديمة، وعلاقتها بالفونغ شوي.

ويعد ”الفونغ شوي“, علم صيني نشأ منذ ما يقرب من 4000 سنة، تقوم فلسفته على التناغم مع الفضاء المحيط، والتصالح مع النفس ومع الطبيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com