الهند.. اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف – إرم نيوز‬‎

الهند.. اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف

الهند.. اكتشاف فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف
An Afghan health worker (R) administers polio vaccine drops to a child during the second day of a vaccination campaign in Jalalabad on August 26, 2013. Polio, once a worldwide scourge, is endemic in just three countries now - Afghanistan, Nigeria and Pakistan. AFP PHOTO/Noorullah SHIRZADA (Photo credit should read Noorullah Shirzada/AFP/Getty Images)

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أعلن مسؤول حكومي محلى بجنوبى الهند اليوم الأربعاء أنه سوف يتم تطعيم أكثر من 300 ألف طفل في مدينة حيدر أباد والمناطق المجاورة لها بعد اكتشاف سلالة من فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف.

وقال مسؤول الصحة بولاية تيلانجانا جنوبي الهند،جي سرينيفازا راو، إنه ”تم اكتشاف سلالة نشطة من فيروس شلل الأطفال (بي2) في عينة أخذت من مصنع لمعالجة مياه الصرف في حيدر أباد في 17 مايو / أيار الماضي“.

وذكر راو، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أن حكومة الولاية تجلب كميات كبيرة من اللقاح بطائرات من جنيف، وسوف تجري حملة لتطعيم الأطفال في المنازل في الفترة من 20 إلى 26 يونيو / حزيران لتطعيم الأطفال من سن 6 أسابيع إلى 3 أعوام في عاصمة الولاية حيدر أباد ومقاطعة رانجا ريدي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في العام 2014 أن الهند خالية من شلل الأطفال، وذلك بعد عدم ظهور أي حالات إصابة منذ 13 يناير / كانون الثاني العام 2011 .

ومع ذلك لا يزال المرض متواجدا في باكستان وأفغانستان، وهناك احتمال وصوله إلى الهند. وتم رصد الفيروس في حيدر أباد خلال عمليات فحص دورية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com