منوعات

الهند تعلن عن اختراع  لقاح ضد فيروس زيكا
تاريخ النشر: 04 فبراير 2016 2:00 GMT
تاريخ التحديث: 04 فبراير 2016 6:12 GMT

الهند تعلن عن اختراع لقاح ضد فيروس زيكا

الخبراء في الهند هم أول من طلب براءة اختراع للقاح ضد فيروس زيكا في العالم "، بعد أن قدم قبل سنة

+A -A
المصدر: شبكةإرم الأخبارية- وداد الرنامي

أعلنت مختبرات ”بهارات بيوتيك“ بمدينة حيدر اباد جنوب الهند، وعلى صفحات صحيفة ”تايمز اوف اينديا“ أنها تعمل على تحضير لقاح مضاد لفيروس زيكا منذ سنة تقريبا، وانه جاهز للتجريب على الحيوانات.

وصرح رئيس قسم الملكية الفكرية بالمختبر راجارشي داسغوبتا ”نحن أول من طلب براءة اختراع للقاح ضد فيروس زيكا في العالم ”، بعد ان قُدم قبل سنة.

وطلبت المديرة العامة للمجلس الهندي للبحث الطبي سوميا سواميناثان من المختبر تقديم المزيد من التفاصيل العلمية حول اللقاح قائلة :“ إننا اتصلنا بالشركة وطلبنا منها تقديم تقرير مفصل لنر إن كان بإمكاننا المساعدة في الترويج له“.

ويأتي هذا التصريح مباشرة بعد أن دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بسبب الإنتشار السريع للفيروس الذي صنفته في نفس الرتبة مع فيروس ايبولا.

ولا يوجد لحد الآن لقاح للفيروس الذي ينقله الذباب وينتشر على الخصوص في أمريكا اللاتينية ، حيث يهاجم النساء الحوامل ليفتك بأدمغة الأجنة.

وجاء إعلان المختبر الهندي عن اختراعه في اليوم الموالي لتصريح المختبر الفرنسي ”سانوفي“ بأنه يعمل على نفس اللقاح.

ولم تسجل أية حالة إصابة بالفيروس سواء في الهند أو فرنسا ، بينما أعلن عن حالة في تايلاند وأخرى في اندونيسيا ، كما أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أن احد المرضى في دالاس (ولاية تكساس) أصيب بعدوى الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك