منوعات

زيادة انتشار سلالة كورونا البريطانية في الأردن.. وتحذير من "انتكاسة"
تاريخ النشر: 31 يناير 2021 19:43 GMT
تاريخ التحديث: 31 يناير 2021 23:44 GMT

زيادة انتشار سلالة كورونا البريطانية في الأردن.. وتحذير من "انتكاسة"

حذر وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات اليوم الأحد من "انتكاسة" في الوضع الوبائي في ظل ما تشهده المملكة من زيادة في السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي

+A -A
المصدر: فريق التحرير

حذر وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات اليوم الأحد من ”انتكاسة“ في الوضع الوبائي في ظل ما تشهده المملكة من زيادة في السلالة المتحورة من فيروس كورونا، التي ظهرت للمرة الأولى في بريطانيا.

وقال عبيدات إن المملكة سجلت أكثر من 350 إصابة بالسلالة المتحورة في الأيام الماضية، لافتا إلى أن جل الإصابات تركزت في العاصمة عمان.

وأضاف عبيدات في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، أن ”هناك بعض المؤشرات غير المريحة التي بدأنا نراها أمس واليوم، خاصة مؤشر إيجابية الفحوص (5.55%)“.

وفي ظل هذه التطورات، تحدث عن ”إعادة تقييم للإجراءات التخفيفية“ التي اتخذت قبل عدة أسابيع من تقليص لساعات حظر التجول الليلي، وإلغاء حظر التجول الشامل في كل يوم جمعة، إضافة إلى فتح بعض القطاعات.

وحذر عبيدات من ”انتكاسة في الوضع الوبائي، إذا لم يلتزم المواطنون بإجراءات الوقاية العامة“.

وسجل الأردن اليوم الأحد، 12 وفاة و1181 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4316 وفاة و326855 إصابة.

وبدأ الأردن قبل نحو أسبوعين، حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا، بعد أيام قليلة من وصول دفعات لقاحي ”فايزر“ و“سينوفارم“، لكن أعدادا قليلة حتى الآن تلقت المطعوم، بينما يرفض كثير من الأردنيين تلقي اللقاح.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك