البحرين تقر لقاح "أوكسفورد - أسترا زينيكا" للاستخدام الطارئ
البحرين تقر لقاح "أوكسفورد - أسترا زينيكا" للاستخدام الطارئالبحرين تقر لقاح "أوكسفورد - أسترا زينيكا" للاستخدام الطارئ

البحرين تقر لقاح "أوكسفورد - أسترا زينيكا" للاستخدام الطارئ

وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، الاثنين، على الاستخدام الطارئ للقاح "أوكسفورد- أسترا زينيكا" المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن "الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وافقت الأحد، على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد المضاد لفيروس كورونا، والذي تنتجه شركة أسترازينكا بالتعاون مع جامعة أوكسفورد".

وجاءت الموافقة على هذا اللقاح "بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمشاركة لجنة الأبحاث السريرية بالهيئة ولجنة التطعيمات في وزارة الصحة، وذلك على ضوء المعلومات التي حصلت عليها الهيئة من شركة أسترازينكا".

وانضمت المملكة بذلك إلى قائمة الدول التي أجازت استخدام هذا اللقاح للاستخدام الطارئ للفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وبما يحفظ صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، بحسب الوكالة.

وبإجازة الاستخدام الطارئ لهذا اللقاح، تكون البحرين قد أقرت ثالث استخدام طارئ للقاح في البحرين بعد لقاح شركة "سينوفارم" ولقاح شركتي "فايزر وبيونتيك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com