منوعات

رغم تفشي وباء كورونا.. روحاني : العام الدراسي سيبدأ في إيران مطلع سبتمبر‎
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 9:07 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2020 11:20 GMT

رغم تفشي وباء كورونا.. روحاني : العام الدراسي سيبدأ في إيران مطلع سبتمبر‎

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 5 من أيلول/سبتمبر المقبل، رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد. وبين روحاني،

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 5 من أيلول/سبتمبر المقبل، رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبين روحاني، خلال كلمة له في اجتماع المقر الوطني لمكافحة كورونا:“خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين سيتم الإعلان عن استخدام الأقنعة في بعض المراكز والمدن بشكل إلزامي، وحتى الآن نحن منخرطون في الموجة الأولى من المرض“.

وأضاف:“يتغير سلوك الفيروس التاجي، ولا يمكن لأي منظمة أو هيئة في إيران أو العالم أن تتوقع نهاية كورونا، ولا يختفي الفيروس من تلقاء نفسه“.

كما كشف الرئيس الإيراني أن جميع الأنشطة الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية، وغيرها ستبدأ مع رعاية البروتوكولات الصحية المطلوبة، مبينًا إنه“سيتم إلغاء عطلة يوم الخميس للمدارس في العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في 5 من سبتمبر المقبل“.

وفي كل عام يبدأ العام الدراسي في إيران في، 22 من سبتمبر/ أيلول، من كل عام.

واضطرت إيران إلى إغلاق المدارس والجامعات، بالإضافة إلى المساجد والمراقد الدينية، فضلًا عن تعطيل بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية في فبراير/ شباط الماضي، مع تسجيل أول حالتي وفاة في مدينة قم وسط البلاد، في 19 من فبراير/شباط الماضي.

وحتى يوم الجمعة، تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيران، حاجز الـ 200 ألف حالة، بحسب ما أعلنته المتحدثة باسم وزارة الصحة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ”سيما سادات لاري“، خلال مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي، إنه ”خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت البلاد 2615 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 120 حالة وفاة“.

وأضافت سادات لاري إنه“نتيجة لهذه الإصابات الجديدة ارتفع إجمالي الإصابات إلى 200 ألف و262 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 9292 حالة“، مشيرة إلى وجود 2833 من المصابين في حالة صحية حرجة للغاية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك