منوعات

57 إصابة بكورونا خلال حفل زفاف جنوب إيران
تاريخ النشر: 18 يونيو 2020 9:22 GMT
تاريخ التحديث: 18 يونيو 2020 11:11 GMT

57 إصابة بكورونا خلال حفل زفاف جنوب إيران

أصيب 57 شخصاً بفيروس كورونا المستجد وذلك عقب مشاركتهم في حفل زفاف محافظة جنوب إيران،وفق ما أعلنته الجامعة الطبية في محافظة هرمزغان الخميس. وذكرت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة، فاطمة نوروزيان، في تصريحات صحافية،

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أصيب 57 شخصا بفيروس كورونا المستجد وذلك عقب مشاركتهم في حفل زفاف بمحافظة هرمزغان جنوب إيران، وفق ما أعلنته الجامعة الطبية في محافظة هرمزغان الخميس.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة، فاطمة نوروزيان: ”عقب حفل زفاف في مدينة جروك سيريك، تم تشخيص إصابة 57 شخصا بفيروس كورونا المستجد“، داعية الناس إلى الامتناع عن إقامة مراسم الحداد والفرح.

وأضافت نوروزيان أن عدد الإصابات في محافظة هرمزغان، ارتفع بشكل كبير نتيجة عدم التزام المواطنين بقانون التباعد الاجتماعي وباقي البروتوكولات الصحية، مبينة أن ”عدد الوفيات في هرمزغان وصل إلى 147 مع تسجيل 13 حالة جديدة“.

ولا تزال محافظة هرمزغان في الدائرة الحمراء بسبب تفشي فيروس كورونا، ومنعت السلطات في الأسبوع الماضي، الجامعات الطبية بالمحافظات من الكشف عن عدد الإصابات في كل محافظة.

ومنذ 14 من يونيو/حزيران الماضي، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة هرمزغان 1589 حالة إصابة، لكن هذا العدد في تصاعد.

وبدأت السلطات الإيرانية في محافظة هرمزغان منذ أمس الأربعاء تطبيق إجراءات تحد من عمليات التنقل داخل محافظة هرمزغان للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويوم أمس قالت وزارة الصحة الإيرانية إنه مع إغلاق صالات الأعراس بالمحافظات نشهد إقامة حفلات الزفاف في أماكن تحت الأرض.

وتشهد 10 محافظات في إيران من أصل 31 اتجاها تصاعديا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في إيران في 19 من فبراير/ شباط الماضي.

وبلغ عدد الإصابات في إيران حتى أمس الأربعاء، 195 ألفا و51 حالة إصابة، فيما وصل عدد الوفيات 9185 حالة، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك