دراسة صادمة عن كمامات وأقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي في زمن كورونا
دراسة صادمة عن كمامات وأقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي في زمن كورونادراسة صادمة عن كمامات وأقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي في زمن كورونا

دراسة صادمة عن كمامات وأقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي في زمن كورونا

كشفت دراسة طبية حديثة صادمة، أن التباعد الاجتماعي يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أقل من 3٪ .

ووفقا للدراسة، فإن التباعد بين الأشخاص مسافة متر واحد يقلل من خطر انتقال العدوى إلى 2.6٪ ، بينما تقلل مسافة المترين من فرصة الإصابة بنسبة 50% أخرى.

ووجدت الدراسة التي، نُشِرت في مجلة "ذي لانسيت" نتيجة تحليل بيانات من 172 دراسة في 16 دولة، أن ارتداء قناع الوجه يقلل فرصة العدوى بكوفيد 19 بنسبة 3٪ فقط، ونظارات العين تخفض خطر الإصابة بفيروس كورونا إلى 5.5٪.

وعلى الرغم من أن بعض الأدلة تعتبر "ليست قاطعة"، إلا أن الدراسة تقدم أوضح صورة حتى الآن وهي أن تدابير التباعد الاجتماعي وأغطية الوجه ستكون أساسية في إبطاء انتشار الفيروس والسماح بتخفيف قيود الإغلاق بأمان.

وحذرت الدراسة من أن الجمع بين كمامات الوجه والنظارات الواقية والتباعد الاجتماعي واستخدامها بشكل صحيح لا يوفر حماية كاملة 100%.

ويقترح القائمون علي الدراسة، أن يرتدى العاملون في مجال الرعاية الصحية أجهزة التنفس بدلا من الأقنعة الجراحية من أجل حماية أكبر.

وقد اتخذت الحكومات في جميع أنحاء العالم مناهج مختلفة لتدابير السلامة، بما في ذلك الإبعاد الاجتماعي والارتداء الإجباري لأقنعة الوجه.

وفي فرنسا والصين وهونج كونج أعيد فتح أجزاء من قطاع الضيافة بشرط الحفاظ على مسافة متر واحد، في حين أن إسبانيا لديها قواعد إلزامية لأقنعة الوجه أكثر صرامة بكثير من معظم البلدان الأخرى في أوروبا.

والهدف من التقرير هو الجمع بين الدراسات من جميع أنحاء العالم وتحليل جميع العلوم المتاحة، للمساعدة في الإجابة عن التدابير التي قد تقلل من انتقال العدوى.

ومع ذلك، يقول التقرير أيضا إن زيادة الطلب على أقنعة الوجه يمكن أن تجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من مقدمي الرعاية أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى، ولذا على الحكومات حل مشكلة توفير أقنعة الوجه لضمان إتاحتها للجميع على قدم المساواة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com