منوعات

وزير إيراني يخالف النظريات العلمية: "كورونا" يشتد مع ارتفاع الحرارة
تاريخ النشر: 01 يونيو 2020 10:26 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2020 10:29 GMT

وزير إيراني يخالف النظريات العلمية: "كورونا" يشتد مع ارتفاع الحرارة

أكد وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، الاثنين، أن فيروس كورونا المستجد يشتد مع إرتفاع درجات الحرارة، مبيناً إن "هذا الفيروس لم ينته بعد ومن المرجح أن يعود أقوى من قبل في أي لحظة". ونقلت وكالة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

قال وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، اليوم الاثنين، إن فيروس كورونا المستجد يشتد مع ارتفاع درجات الحرارة، مضيفا أن ”هذا الفيروس لم ينته بعد ومن المرجح أن يعود أقوى من قبل في أي لحظة“.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة ”إيسنا“، عن نمكي قوله خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمكافحة كورونا في محافظة خراسان الرضوية شمال شرق إيران، إن ”فيروس كورونا أخطر بكثير من سلالاته السابقة مثل سارس وميرس ويشتد مع ارتفاع حرارة الجو فيما كانت سابقاتها تخف وتتضاءل“.

وزعم نمكي أن إيران حققت نجاحا كبيرا في مواجهة فيروس كورونا بعدما استعدت جيدا لمواجهته فيما تهاونت أوروبا وأمريكا أمامه، موضحا ”رأت إيران الريح عاصفة فيما رأت اوروبا وأمريكا العاصفة نسيما“.

وتابع الوزير الإيراني ”لقد رصدت أمريكا 114 مليار دولار وبريطانيا 22 مليار دولار للقطاع الصحي لمكافحة فيروس كورونا فيما رصدت إيران مليار دولار فقط تم انفاق ما بين 20 إلى 30 في المائة منه لغاية الآن“.

 

 

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك