بدون لحوم.. أطعمة للحصول على جسم مثالي غني بالبروتين
بدون لحوم.. أطعمة للحصول على جسم مثالي غني بالبروتينبدون لحوم.. أطعمة للحصول على جسم مثالي غني بالبروتين

بدون لحوم.. أطعمة للحصول على جسم مثالي غني بالبروتين

يساعد البروتين على بناء جسم مثالي، كما يؤدي لبناء العضلات وإصلاحها، وإنتاج الأنزيمات والهرمونات ومواد كيميائية أخرى.

وبينما تبلغ القيمة اليومية للبروتين المطلوب للفرد نحو 50 غرامًا، فإن موقع "loopnews" قدّم بعض مصادر البروتين غير اللحم للحفاظ على المسار الغذائي الصحيح.

البقوليات

تعتبر البقوليات واحدة من الأطعمة الغنية بالبروتين وتشمل: فول الصويا والعدس والبازيلاء المقسمة وفاصولياء بينتو والفاصولياء السوداء والحمراء والفاصولياء البحرية وفاصولياء ليما.

والبقوليات مصدر جيد للألياف والحديد والبوتاسيوم، كما توفر معظم الفاصولياء على وجه التحديد ما بين 29-36% من البروتين بكل كوب مطهي.



المكسرات

تعد المكسرات والبذور مصدرًا غنيا بالبروتين، خاصة للنباتيين، إذ تقدم المكسرات مثل اللوز وبذور عباد الشمس وبذور الكتان أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن الصحية للقلب، ويوفر اللوز وبذور عباد الشمس حوالي 6.4 غرام من البروتين لكل حصة منهما بمعدل أونصة واحدة.



 العدس

يحتوي كوب واحد فقط من العدس على 18 غرامًا من البروتين، وهي أيضًا غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة، لكنها قليلة الدهون والسعرات الحرارية، ونسبة البروتين العالية تجعل العدس خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة تناول البروتين.



 البيض المسلوق

يمنحك البيض المسلوق ما لا يقل عن ستة غرامات من البروتين مع كل بيضة كاملة، كما يحتوي على مواد مغذية أخرى، بما في ذلك "فيتامين د" والزنك والكالسيوم وفيتامينات ب، وتكفي بيضتان في اليوم كحد أقصى للشخص البالغ.



 الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني الذي يبلغ وزنه ستة أونصات –تعادل 170 غرامًا تقريبًا- على 20 غرامًا من البروتين، وهو مليء أيضًا بالبروبيوتيك (بكتيريا الأمعاء المفيدة)، والبروتين الإضافي في الزبادي اليوناني يجعله وجبة خفيفة تساعد على إبقائك شاعرًا بالامتلاء لفترة أطول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com