رغم قرار "الصحة العالمية".. المغرب يصر على استخدام "هيدروكسي كلوركين" لعلاج كورونا
رغم قرار "الصحة العالمية".. المغرب يصر على استخدام "هيدروكسي كلوركين" لعلاج كورونارغم قرار "الصحة العالمية".. المغرب يصر على استخدام "هيدروكسي كلوركين" لعلاج كورونا

رغم قرار "الصحة العالمية".. المغرب يصر على استخدام "هيدروكسي كلوركين" لعلاج كورونا

أعلن وزير الصحة المغربي خالد آيت طالب، أمس الأربعاء، أن بلاده ستستمر في استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، مشدداً على أن هذا الدواء "أثبت فاعليته".

وجاء ذلك رغم تعليق منظمة الصحة العالمية استخدام "كلوروكين" لعلاج مصابي كورونا مؤقتا، بسبب "مخاوف تتعلق بالسلامة".

وقال آيت طالب في تصريح لصحيفة "إيكونوميست" المحلية، إن "استخدام كلوروكين ساهم في علاج مرضى فيروس كورونا بالمغرب وتعطيل انتشار الوباء".

وأضاف: "اكتشفنا منذ اعتماد هذا العلاج في 23 مارس الماضي، أن المرضى يتعافون بشكل أسرع.. هذا البروتوكول يقلل الحمل الفيروسي في 6 أو 7 أيام، كما يقلل فرص ذهاب المريض إلى العناية المركزة".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين الماضي، تعليق تجارب على استخدام "كلوروكين" في علاج مصابي كورونا مؤقتا، بسبب "مخاوف تتعلق بالسلامة".

وقالت المنظمة إنه "تم تعليق الاختبارات مؤقتاً في عدة دول كإجراء احترازي"، وذلك بعد أن أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن الدواء يمكن أن يزيد من خطر وفاة المرضى بـ"كوفيد-19".

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، عن تماثل 97 شخصاً للشفاء من فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين في المملكة إلى 4978.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، معاد لمرابط، في تصريح صحفي، أن معدل الشفاء بلغ 65,5%، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات عند 202 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com