المغرب.. المتعافون من كورونا دون حجر والأطباء يطالبون بتحسين ظروفهم
المغرب.. المتعافون من كورونا دون حجر والأطباء يطالبون بتحسين ظروفهمالمغرب.. المتعافون من كورونا دون حجر والأطباء يطالبون بتحسين ظروفهم

المغرب.. المتعافون من كورونا دون حجر والأطباء يطالبون بتحسين ظروفهم

قررت السلطات المغربية عدم حجر المتعافين من فيروس كورونا، لفترة نقاهة، فيما طالب الأطباء بتحسين ظروفهم وهم يواجهون هذه الجائحة.

وفي إطار اتخاذ تدابير جديدة في التعامل مع الأشخاص المتعافين من الفيروس أصبح هؤلاء يوجهون مباشرة إلى منازلهم بعد مغادرة المستشفى،بدل قضائهم فترة نقاهة بأحد الفنادق كما كان معمولا به منذ بداية الوباء، مع التزام الإ جراءات الاحترازية الضرورية.

وعزت صحيفة "الصباح" المغربية هذا القرار ، إلى ارتفاع حالات الشفاء بالمغرب، حيث ارتفع أمس الاثنين إلى4774 حالة، بنسبة تصل إلى 350% مقارنة مع الأيام الأولى من ظهور الوباء، وبالتالي لن تتمكن الفنادق المتوفرة من استيعاب المتعافين.

كما أن مؤشر التكاثر الأساسي للعدوى تراجع من 2.8 في بداية انتشار الفيروس في المغرب، إلى أقل من 0.8، معد وطني أسهم في اتخاذ القرار؛ إضافة استعداد المغرب للخروج من الحجر الصحي، واستئناف مجموعة من القطاعات الاقتصادية لنشاطها وعلى رأسها السياحة، لذا من الضروري أن تبدأ الفنادق استعداداتها للمرحلة المقبلة.

ويتوجس المتابعون من قرار التحاق المتعافين مباشرة بأسرهم ، خوفا من انتقال العدوى وخلق بؤر عائلية جديدة للإصابة بالفيروس.

حالات انتحار بين الأطباء

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com