مسؤول إيراني: كورونا يهدد مدنا بأكلمها.. و"سراب وشبستر" الأكثر خطرا
مسؤول إيراني: كورونا يهدد مدنا بأكلمها.. و"سراب وشبستر" الأكثر خطرامسؤول إيراني: كورونا يهدد مدنا بأكلمها.. و"سراب وشبستر" الأكثر خطرا

مسؤول إيراني: كورونا يهدد مدنا بأكلمها.. و"سراب وشبستر" الأكثر خطرا

كشف مسؤول إيراني أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتفشى بشكل غير مسبوق في مدن محافظة أذربيجان الشرقية الواقعة غربي إيران، إذ يهدد أغلب سكان هذه المدن في ظل تزايد الإصابات بشكل متسارع نسبة لعدد سكان هذه المدن.

وقال مساعد جامعة العلوم الطبية في مدينة تبريز غربي إيران، روزبه رجايي، الاثنين: "مدينتا سراب وشبستر هما أخطر المدن التي تسجل أكثر أعداد المصابين بفيروس كورونا في محافظة أذربيجان الشرقية وذلك بشكل لا يتناسب مع عدد سكان هذه المدن".

وأضاف رجايي: "مدن تبريز مراغة ومرند تأتي بعد مدن سراب وشبستر في خطورة أعداد الإصابات بفيروس كورونا وذلك نسبة لعدد سكان هذه المدن مقارنة بعدد المصابين"، وفق ما نقلت وكالة "ايلنا" المحلية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى تسجيل 82 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة فقط لترتفع عدد الإصابات في المحافظة إلى 1443.

يأتي ذلك في ظل تسجيل إيران أعدادا متزايدة من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا الذي بات يتفشى في جميع أقاليم البلاد، حيث تعدت الإصابات بالفيروس في عموم البلاد 38 ألفا، فيما سجلت أكثر من 2600 وفاة وفق آخر إحصاءات وزارة الصحة.

وفي السياق، اضطر بعض أهالي القرى في محافظة هرمزغان الإيرانية، لمنع مواطنيهم من سكان المدن الأخرى من دخول مناطقهم، خوفا من انتشار فيروس كورونا، وذلك في ظل عدم التزام مواطنين بقرار السلطات بحظر السفر والتنقل بين المدن.

وتداول نشطاء ومواطنون إيرانيون، يوم الاثنين، مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة من أهالي قرية "كهردو" الواقعة بمحافظة هرمزغان جنوبي إيران، وهي تمنع دخول سيارة أحد المواطنين من غير سكان القرية.

وانتقدت السيدة وهي من الأقلية البلوشية، ما وصفته بـ"عدم خجل المواطنين من مواصلة التنقل بين المدن رغم تفشي كورونا"، حيث قالت في مقطع الفيديو: "ألا تخجلون، فلتذهبوا وتجلسوا في المنازل، ودعونا نحن النساء نغلق مداخل الطرق".

وأظهرت صور ومقاطع فيديو خلال الأسابيع الماضية قيام مواطنين في مختلف المناطق في إيران، من بينها كرمانشاه وسيستان وبلوشستان، بمنع المواطنين من غير أهالي مدنهم من دخول مناطقهم وذلك خوفا من تصاعد تفشي فيروس كورونا.

وكانت تقارير محلية أكدت أن ملايين المواطنين في إيران لا زالوا يتنقلون ويسافرون عبر المدن، رغم ظل تحذيرات من وزارة الصحة الإيرانية من أن عدم التزام المواطنين سيعمل على سرعة انتشار الفيروس في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com